القاهرة ـــ هاني العسالفي أحدث حلقات مسلسل المطاردات، نجح المستشار مرتضى منصور في الحصول على حكم قضائي من مجلس الدولة بإيقاف جميع برامج الإعلامي أحمد شوبير التي تبث على قناة «الحياة» الفضائية المصرية. جاء هذا الحكم بعدما اقتنعت المحكمة المصرية بأن شوبير أساء إلى منصور في برامجه على نحو متكرر، سواء من طريقه هو شخصياً أو من طريق آخرين يعملون في برامجه في فقرات متنوعة. وقال منصور في تصريح له إن الحكم الصادر لمصلحته ينص على إيقاف كل البرامج التي كان يقدمها شوبير على قناة الحياة، وهي «الكورة مع شوبير»، و«الملاعب اليوم» و«استاد الحياة». غير أن مسؤولاً في القناة أكد أن إدارتها لم تتلقّ نص الحكم حتى الآن، ما يعني أنها لن تبدأ منع بث الحلقات إلا بعد تلقيها ما يفيد بذلك رسمياً.
والمثير في الأمر أن حكم المحكمة، كما أكد منصور، ينص على إلزام القناة نفسها بعدم تقديم أي برنامج آخر لشوبير مستقبلاً، بل وقطع إشارة البث نهائياً عن القناة في حالة عرضها أي برنامج من البرامج الثلاثة التي أُوقفت. والأكثر إثارة أن المحكمة أمرت المسؤولين عن قناة «الحياة» التي يملكها رجل الأعمال السيد البدوي بمنح المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك سابقاً، عدد ساعات مماثلة من البث على شاشات القناة للدفاع عن الاتهامات التي وجهها إليه شوبير.
وأشار منصور أيضاً إلى أنه حصل على حكم بالظهور على شاشة قناة «الحياة» للدفاع عن نفسه أمام الاتهامات التي اتهمه بها شوبير بما يوازي عدد ساعات البث التي هاجمه فيها الأخير. ويعدّ هذا الحكم بمثابة ضربة قاصمة لشوبير، النائب السابق لرئيس اتحاد الكرة المصري، الذي يوصف بأنه صاحب تطلعات كبيرة، ليس على الساحة الرياضية فقط، بل على الساحة السياسية أيضاً، باعتباره نجح في دخول البرلمان المصري من طريق فوزه في انتخابات مجلس الشعب الماضية عن دائرته الانتخابية في مدينة طنطا في محافظة الغربية.
أيضاً، ساءت العلاقة بين شوبير وحسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر في فترات سابقة بسبب اعتراض شحاتة على كثرة انتقادات شوبير له عبر برامجه التليفزيونية من دون مبرر، رغم الانتصارات التي حققها الفريق المصري، غير أن شوبير كان دائماً يصف نفسه بأنه يسعى فقط وراء الحقيقة ولا يجامل أحداً.


شحاتة يدافع عن أبو تريكة وزكي

دافع المدير الفني حسن شحاتة عن ضمّ محمد أبو تريكة (الصورة) إلى قائمة منتخب مصر استعداداً للمباراة الودية الدولية أمام إنكلترا، على ملعب ويمبلي، الأربعاء المقبل. وأشار شحاتة إلى أن أبو تريكة جاهز حالياً، معلّلاً أسباب ضمّه «بأنه لا يجامل أي لاعب. إنه لاعب محوري في صفوف الفريق منذ زمن بعيد». كذلك دافع شحاتة عن قرار ضم عمرو زكي مهاجم الزمالك المعار إلى هال سيتي الإنكليزي، والذي عاد لتوّه بعد تعافيه من إصابة حرمته المشاركة في كأس أفريقيا. وأوضح شحاتة «لقد استدعينا عمرو زكي أيضاً نتيجة لنقص البدائل المتاحة أمامنا. لا يمكننا مواجهة الإنكليز بقائمة مستنزفة».