برونزية آسيوية لرباط
أحرز البطل جان كلود رباط ميدالية برونزية في الوثب العالي خلال بطولة آسيا، داخل القاعة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، مسجّلاً 2،17 م، فيما احتل علي حازر المركز الرابع في السباعية، ولم تكمل العدّاءة غريتا تسلاكيان مشاركتها في نهائي الـ60 متراً بسبب إصابة لحقتها.

خروج الأنوار والبوشرية من العربية

ودّع ممثلا لبنان الشبيبة البوشرية والأنوار منافسات بطولة الأندية العربية الـ28 للكرة الطائرة، في القاهرة. وخرج الأنوار بخسارته أمام الأهلي المصري المضيف 0 - 3 . وكان الأنوار قد خسر أمام كاظمة 0 - 3 أول من أمس.
وحقق البوشرية فوزاً معنوياً وصعباً على النهضة السوداني 3 - 2 في آخر مبارياته. ويلتقي في ربع النهائي الهلال السعودي مع الأهلي بنغازي الليبي، والنجمة البحريني مع كاظمة الكويتي، وقطر القطري مع الأهلي طرابلس الليبي، والأهلي المصري مع شباب الحسين الأردني.

اختتام إياب بطولة الطائرة

فاز القلمون على ضيفه المعني صيدا 3-0 (25-19، 25-18، 25-20) في مجمع نورث هافن، في ختام مرحلة إياب بطولة لبنان للكرة الطائرة (ترتيب المراكز من 1 إلى 7) والمؤهل إلى «فاينال 6». قاد المباراة الحكمان الدوليان حنا الزيلع وشبل ضرغام. وتنطلق مباريات دور الستة السبت 6 آذار، وتشارك فيه فرق الزهراء، الميناء طرابلس، والقلمون والأنوار الجديدة والجيش اللبناني والشبيبة البوشرية والانطلاق أنفة.

مهرجان «معركة» الرياضي

افتتحت جمعية معركة الرياضية مهرجانها الرياضي السنوي تحت عنوان «تضحية ووفاء»، بحضور حشد كبير من فاعليات البلدة وجوارها، لمناسبة ذكرى انتفاضة بلدة معركة الجنوبية. وألقيت عدّة كلمات للمناسبة، تبعها مباراة كروية بين فريق الوحدة الإيطالية وفريق الجمعية انتهت بفوز المضيف (3 ـ2)، ثم لعب فريق الإصلاح ومنتخب فلسطين ففاز الأول
(6 ـ5).

بطولة بيروت في «الطاولة»

اختتمت بطولة محافظة بيروت في كرة الطاولة لأندية الدرجة الثانية على طاولات النادي الرياضي. وفي النتائج، احتل نادي الشباب الرياضي بيروت المركز الأول والعهد ثانياً والرفاه ثالثاً فالتعاضد رابعاً. وجرت المباريات تحت إشراف أحمد عرقجي وجوزف عقيقي.

مجتمع الرياضة

غيّب الموت يوم الجمعة الأستاذ محمد حيدر، شقيق رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر. ووري جثمان الراحل في الثرى في بلدته اللويزة (قضاء جزين) بحضور فاعليات رياضية وجنوبية، وستتقبّل عائلته التعازي غداً في الجمعية الإسلامية للتخصص العلمي ـ سبينس (بين 3 و6 مساءً).