حجز كل من الإسبانيين دافيد فيرير وفيليسيانو لوبيز، المصنفين أول وثانياً على التوالي، مقعده في الدور نصف النهائي لدورة كوالالمبور الماليزية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 937,835 ألف دولار.

ففي الدور ربع النهائي، فاز فيرير على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-4، ولوبيز على الكندي فاسيك بوسبيسيل الثامن 6-7 و6-3 و6-2.

ويلعب فيرير في دور الأربعة مع الألماني بنيامين بيكر الذي هزم البلغاري غريغور ديميتروف الرابع 6-4 و7-6، ولوبيز مع الأوسترالي نيك كيريوس السابع الذي أقصى الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثالث بفوزه عليه 7-6 و7-6.
وكان الياباني كي نيشيكوري قد توّج باللقب في الموسم الماضي على حساب الفرنسي جوليان بينيتو، لكنه يغيب عن نسخة هذا العام.

دورة ووهان

تمكنت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس من الثأر لخسارة شقيقتها الأصغر منها سيرينا حين تغلبت على الإيطالية روبرتا فينتشي 5-7 و6-2 و7-6، وبلغت بالتالي المباراة النهائية لدورة ووهان الصينية الدولية، البالغة جوائزها 2,12 مليون دولار.
وكانت فينتشي قد أقصت سيرينا، المصنفة أولى في العالم، من نصف نهائي بطولة "فلاشينغ ميدوز" الشهر الماضي وحرمتها من تحقيق أهداف عدة؛ منها الاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي، وإحراز البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد بعد تتويجها في أوستراليا المفتوحة و"رولان غاروس" الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية، ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة المسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقباً).
وتلتقي فينوس في النهائي مع الإسبانية غاربيني موغوروزا الخامسة التي تغلبت على الألمانية أنجيليك كيربر السابعة 6-4 و7-6.