يلتقي منتخبا لبنان وفيتنام عند الثانية والربع من بعد ظهر غدٍ الأربعاء على ملعب صيدا، ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2011»، التي تضمّهما إلى سوريا والصين. ويتصدّر المنتخب السوري المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه الصين (9) ثم فيتنام (4) ولبنان (لا شيء).

ويعقد، اليوم عند الساعة 11 صباحاً، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في فندق كومودور ـــــ الحمراء، يليه لقاء إعلامي بمشاركة مدربي المنتخبين.
ويترأس الاجتماع الفني مراقب المباراة الأردني طلال السويلمين، ممثلاً الاتحاد الآسيوي، ويحضره الأمين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة ورئيس لجنة الملاعب عضو اللجنة العليا للاتحاد موسى مكي ومراقب الحكام الإماراتي علي بوجسيم، وممثلو المنتخبين ومعنيون بالأمور التنظيمية والفنية.
وكان منتخب فيتنام قد وصل فجر الاثنين إلى بيروت، وخاض مرانه الأول عند الثانية من بعد ظهر أمس على ملعب النجمة. ويؤدي تدريبه اليوم في الموعد عينه على ملعب صيدا. وخضع منتخب لبنان لحصة تدريبية أمس على ملعب الصفاء، الذي يحتضن تدريبه الثاني عند الثانية والربع من بعد ظهر اليوم.
ويقود المباراة طاقم حكام أوزباكستاني مؤلف من فالنتين كوفالينكو وألكسيي ميرونوف، أندريي بوكاتين وفاديم أجيسييف.

بطولة الصالات

يتطلع البنك اللبناني الكندي إلى التمسّك بصدارته عندما يواجه الندوة القماطية على ملعب الصداقة اليوم عند الساعة 17.00، في قمة المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
وكان البنك اللبناني الكندي (21 نقطة) قد قبض على الصدارة قبل أسبوعين، مستفيداً من سقوط بروس كافيه حامل اللقب (19 نقطة) أمام الندوة نفسه، لذا فإن مباراته غداً لن تكون سهلة أبداً، وخصوصاً أن منافسه أظهر قوة هجومية كبيرة بقيادة قائد منتخب لبنان هيثم عطوي وزميله حسن حمود اللذين سجلا أهداف فريقهما في المباراة الأخيرة.
من هنا، ستحمل المباراة تحدّياً كبيراً لخطّي دفاع الفريقين، انطلاقاً من بروز البنك اللبناني الكندي أيضاً من الناحية الهجومية بقيادة أفضل لاعبي الموسم حتى الآن حسن معتوق.
وسيترقب بروس كافيه أي تعثر للبنك اللبناني الكندي من أجل استعادة المركز الأول، وهو سيواجه قوى الأمن الداخلي على ملعب مجمع إميل لحود الرياضي عند الساعة 19.45، في غياب لاعبيه الدوليين: قاسم قوصان وعلي الحمصي للإيقاف بسبب طردهما أمام الندوة.
وعلى الملعب عينه، يلتقي أولمبيك صيدا مع الصداقة عند الساعة 21.30.



تجديد عقد راموسوأشار رئيس النادي كريم دياب إلى أنه «ونظراً لأن القرار في الفريق الأول يعود إلى جمال طه، فقد احترمنا رأيه الذي يصبّ في مصلحة النادي، وخصوصاً بعدما أثبت سيباستيان مستوى رائعاً في الذهاب، فكان الرأي أن نجدد له». وتابع دياب «نحن دائماً نرى أن أي لاعب قد يفيد الفريق نتمسك به، كما أننا نراعي في ذلك مصلحة اللاعب أيضاً».