دورة صقل للحكام


تنطلق، اليوم عند الساعة الثامنة صباحاً، دورة صقل الحكام اللبنانيين، التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم، ويحاضر فيها العميد فارووق بوظو، على مدى أربعة أيام في فندق الكومودور. وتشمل الدورة محاضرات نظرية قبل الظهر، اضافة الى تطبيقات عملية بعد الظهر على ملعب الصفاء.

طاولة في «بيل أوريزون»

نظّم نادي «بيل أوريزون كاونتري كلوب» دورة داخلية في كرة الطاولة بمشاركة عدد كبير من اعضاء النادي وبحضور رئيسه جلال الهوا، وفي النتائج تصدّر كل من: جوزيف الترك (رجال)، اندريا حداد (إناث)، براين كنعان (8 و10 سنوات) وكايل كنعان (11 و14 سنة). وأشرف على الدورة مدير النشاطات الرياضية نعّوم سعادة وقاد المباريات يعقوب عتيّق ونجيب بدران.
وفي نهاية المسابقة سلّم مدير النادي طوني الخوري وعضو الهيئة الادارية جورج كنعان الكؤوس والميداليات على الفائزين.

العين يستضيف فيردر بريمن

يلعب العين الاماراتي مع فيردر بريمن الالماني في النسخة الاولى من كأس السوبر الاماراتية ـــــ الالمانية لكرة القدم غداً الاربعاء في استاد خليفة بن زايد في العين. وتقرر ان تقام مباراة كأس السوبر لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2012، وهي ستجمع سنوياً بطلي الكأس أو الدوري في البلدين، وذلك في إطار الاتفاقية بين الاتحاد الالماني لكرة القدم وقناة دبي الرياضية التي تنقل مباريات «البوندسليغه». وسيلعب العين بصفته بطلاً لكأس الامارات التي احرزها العام الماضي بفوزه على الشباب 1-0، فيما نال فيردر بريمن لقب كأس ألمانيا بتخطيه باير ليفركوزن 1-0 في المباراة النهائية.
وتعد المباراة خير إعداد للفريقين لمعاودة دوري بلاديهما نشاطه.

فوز مصر على مالي ودياً

فاز المنتخب المصري على نظيره المالي 1 - 0 في مباراة كرة القدم الدولية الودية أمس في دبي ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا من 10 الى 31 كانون الثاني. وسجل محمد ناجي جدو هدف مصر الوحيد في الدقيقة 65. وتلعب مصر في النهائيات ضمن الجموعة الثالثة الى جانب نيجيريا وموزامبيق وبنين، ومالي في الاولى مع الجزائر وانغولا ومالاوي.

المرصد الرياضي

في ملاعب كرة لبنان... مشكلة وشتائم في لقاء الراسينغ والعهد، ومشكلة وشتائم في لقاء النجمة والغازية، ومنع صحافيين وإداريين من دخول ملعب برج حمود، وشتائم في لقاء الأنصار والمبرة من نوع مذهبي وسياسي، وانتقادات حادة لبعض الحكام على أخطاء مؤثرة. وهذا كله في ختام ذهاب الدوري وأمام جمهور متسلل ومجاني، فماذا لدى الاتحاد من تدابير مع فتح الأبواب رسمياً أمام الجمهور؟