Strong>أشارت تقارير صحافية أوروبية إلى أن السائق اللبناني خليل بشير يفاوض فرقاً في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وهو سيخوض غمار بطولة «أوتو جي بي» في الموسم المقبل بعد إلغاء بطولة «آي وان غران بري» حيث دافع عن ألوان الفريق اللبناني خلال 3 أعوام

أورد موقع «يوروسبورت» المتخصّص على شبكة «الإنترنت» أن خليل بشير أصبح أقرب من أي وقتٍ مضى لتحقيق حلمه بأن يصبح أول سائق عربي يلعب دوراً في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
وأضاف المصدر عينه أن بشير (26 عاماً) يتفاوض مع فرقٍ عدة في الفئة الأولى من أجل لعب دور سائق التجارب في موسم 2010، قبل أن يتحوّل أول سائق عربي يقف على خط انطلاق أحد السباقات، وقد زادت التكهنات بشأن تعاقده مع أحد الفرق عندما شوهد في حفل إطلاق فريق «فيرجين رايسينغ» في العاصمة الإنكليزية لندن، حيث تمّت دعوة لائحة محدّدة من الأشخاص. كما لفت حضور بشير برفقة البريطاني أندرو بارشال أحد مستشاري مالك الحقوق التجارية في الفئة الأولى بيرني إيكليستون، الذي يعمل عادة في مجال العقود الرعائية.

لفت ظهور بشير برفقة أندرو بارشال أحد مستشاري إيكليستون
وأثار هذا الخبر حشرية وسائل الإعلام في بريطانيا التي سعت إلى الاتصال بالسائق اللبناني المقيم في أوكسفورد، وقد نقل عنه موقع «كراش دوت نت» المتخصص برياضة السيارات قوله: «شيء مثير رؤية كل هذه التغييرات في الفورمولا 1 حيث يتمّ ضخ دماء جديدة في هذه الرياضة. لدينا في الشرق الأوسط سباق في البحرين وآخر في أبو ظبي، ومثلما كنت أول سائق من المنطقة يجلس خلف سيارة أحادية المقعد، أريد أن أصبح أول سائق عربي يصل إلى الفورمولا 1».
وأضاف: «أعتقد أن سنة 2010 هي الوقت المناسب للاستفادة من الفرص المتاحة الآن في الفورمولا 1 وإدخال الشرق الأوسط أكثر في هذه الرياضة. كلنا يعلم أن الفرق تعاني كثيراً لجذب المموّلين والرعاة، لكنْ لديّ دعم كبير من أجل وضع برنامج يخوّلني القيادة في إحدى البطولات الرافدة في موازاة لعب دور سائق التجارب والتطوير مع أحد فرق الفئة الأولى».
وينتظر بشير تعاقده مع أحد الرعاة الذي سيلعب دوراً أساسياً في دفع مسيرته خطوة أخرى إلى الأمام، وهو يخوض اليوم غمار التجارب في إحدى أهم البطولات الأوروبية وهي «أوتو جي بي» التي ستحلّ ابتداءً من الموسم المقبل بدلاً من بطولة «يورو سيرييز أف 3000»، التي كانت محطة أساسية لسائقي الفورمولا 1 قبل خوضهم البطولة الأهم في عالم رياضة المحركات.
وفي اتصالٍ مع «الأخبار» أوضح بشير أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في مسيرته، لكنه متفائل حول وصوله إلى قرارٍ يعطي مسيرته دفعة كبيرة: «تعمل شركة فلولس المتخصصة في مجال التسويق والإعلان، على تأمين أفضل دعمٍ ممكن لي، وهو أمر ضروري. أنا أثق جداً بالأشخاص الذين أعمل معهم حالياً، وخصوصاً أنهم يملكون شبكة علاقات واسعة في الشرق الأوسط حيث لمست دعماً هائلاً في زيارتي الأخيرة».
(الأخبار)


كوبيتسا سيبقى مع رينو

سيبقى السائق البولوني روبرت كوبيتسا مع فريق رينو، الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا 1، بحسب ما ذكر مدير أعماله دانيال موريلي.
وانضمّ كوبيتسا إلى رينو في تشرين الأول الماضي، لكن قرار الأخير ببيع حصة كبيرة من الفريق لمجموعة «جيني كابيتال» الاستثمارية من لوكسمبور، أثار الشكوك حول مستقبل سائق «بي أم دبليو ساوبر» سابقاً.