فجّر تشارلوت بوبكاتس، أحد أضعف الفرق خارج القواعد هذا الموسم، مفاجأة من العيار الثقيل عندما أوقف سلسلة انتصارات مضيفه كليفلاند كافالييرز السبعة المتتالية بتغلبه عليه 91-88، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

ويدين تشارلوت بفوزه لستيفن جاكسون صاحب 22 نقطة. في المقابل، لم تكن النقاط الـ 29 التي سجلها «الملك» ليبرون جيمس (مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) كافية لتجنيب كليفلاند كافالييرز الخسارة التاسعة في 36 مباراة هذا الموسم.
وتابع لوس أنجلس لايكرز عروضه الرائعة هذا الموسم بتغلبه الساحق على دالاس مافريكس 131-96، محققاً بذلك فوزه الـ 27 في 33 مباراة حيث عزز موقعه في صدارة الدوري.
وكان البديل جوردان فارمار أفضل مسجل في صفوف لايكرز برصيد 24 نقطة، خاطفاً الأضواء من النجم كوبي براينت الذي اكتفى بتسجيل 15 نقطة. في المقابل، كان الألماني ديرك نوفيتسكي الأفضل في صفوف دالاس مافريكس بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات.
وأوقف تورونتو رابتورز صحوة سان أنطونيو سبرز وتغلب عليه 91-86.
وعلى الرغم من تألق صانع ألعابه الفرنسي طوني باركر صاحب 23 نقطة وعملاقه تيم دنكان صاحب 21 نقطة مع 12 متابعة، فإن سان أنطونيو فشل في متابعة انتصاراته المتتالية.
وفرض كريس بوش نفسه نجماً في صفوف الفائز بتسجيله 22 نقطة مع 15 متابعة، وبات أفضل مسجل في تاريخ الفريق الكندي برصيد 9428 نقطة بفارق 8 نقاط أمام فنس كارتر الذي يدافع حالياً عن ألوان أورلاندو ماجيك.
وعانى دنفر ناغتس الأمرّين في غياب أفضل مسجلين في صفوفه: كارميلو أنطوني (معدل 30 نقطة في المباراة) وتشاونسي بيلابس (17 نقطة) بسبب الإصابة وخسر أمام مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 105-108.
وكان الهدّاف ألن إيفرسون أفضل مسجّل في صفوف فيلادلفيا برصيد 17 نقطة، فيما تألق البرازيلي نيني هيلاريو في صفوف الخاسر برصيد 24 نقطة.
وحقق نيويورك نيكس فوزاً كبيراً على ضيفه انديانا بايسرز 132-89 بفضل ويلسون تشاندلر صاحب 23 نقطة و4 متابعات، وديفيد لي صاحب 22 نقطة و16 متابعة، فيما كان لوذر هيد أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 18 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيث × أتلانتا هوكس، شيكاغو بولز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، يوتا جاز × نيو أورليانز هورنتس، لوس أنجلس كليبرز × بورتلاند بلايزرز.
(أ ف ب)