strong>حافظ إنتر ميلانو، الذي يبدو في طريقه للظفر باللقب للمرة الخامسة على التوالي، والثامنة عشرة في تاريخه، على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن جاره ومطارده ميلان، بعد ختام المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم
ضمن إنتر ميلانو حامل اللقب لقب بطل الذهاب إثر تغلبه على مضيفه كييفو 1-0، رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة أو الإيقاف. ولعب المهاجم الجديد ـــــ القديم العائد من لاتسيو، المقدوني غوران بانديف منذ بداية اللقاء، الذي شهد هدفاً وحيداً حمل توقيع المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي (12)، وقد أبدى الأخير امتعاضه بعد اللقاء بسبب الهتافات العنصرية التي أطلقها جمهور أصحاب الأرض بحقّه.
وخرج بالوتيللي (19 عاماً)، الغاني الأصل، عن صمته لأول مرة وحمل بشدة عبر قناة «سكاي سبورت» على الجمهور الذي «أرى، كلما أتيت إلى فيرونا، أنه يزداد كراهية لي، وهذا أمر غير مقبول».
ويتعرض بالوتيلي دائماً لشتائم أنصار الفرق الأخرى ولسماع كلمات وأغانٍ عنصرية، ودائماً ما كان يمتنع عن الرد.
من جانبه، خفّف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من حدة هذه المشكلة قائلاً: «فيرونا مدينة رائعة، والنادي يدار بطريقة جيدة. وإذا ما حصل شيء في المدرجات، فهذا لا يهم كثيراً ولا يجوز أن نجعل من مثل هذه التصرفات مأساة كبيرة».
وقد تغلّب ميلان الثاني على ضيفه جنوى 5-2 في مباراة هجومية شهدت مشاركة النجم الإنكليزي ديفيد بيكام العائد إلى ميلان على سبيل الإعارة من لوس أنجلس غالاكسي.
سجل لميلان البرازيلي رونالدينيو (32 من ركلة جزاء بعد إهداره ركلة أولى في الدقيقة 13)، ومواطنه تياغو سيلفا (38) وماركو بورييللو (48 و60) والهولندي كلاس يان هونتيلار (74 من ركلة جزاء)، ولجنوى جوسيبي سكولي (25) والهندوراسي دافيد سوازو (79).
وحقق يوفنتوس فوزاً صعباً على مضيفه بارما 2-1.
سجل للفائز البوسني حسن صالحمدزيتش (3) وباولو كاستيليني (39 خطأ في مرماه)، وللخاسر نيكولا أموروزو (25).
وتقدّم نابولي إلى المركز الرابع بفوزه على مضيفه أتالانتا 2-0، سجلهما فابيو كوالياريلا (7) وميشال باتزيينزا (58).
وفرّط روما بنقطتين في الدقائق القاتلة بتعادله ومضيفه كالياري 2-2. سجل للأول التشيلي دافيد بيتزارو (52 من ركلة جزاء) وسيموني بيروتا (65)، وللثاني الأوروغوياني دييغو لوبيز (91) ودانييللي كونتي (93).
وهنا نتائج المباريات الأخرى:
باري - أودينيزي 2-0
كاتانيا - بولونيا 1-0
لاتسيو - ليفورنو 4-1
سمبدوريا - باليرمو 1-1
سيينا - فيورنتينا 1-5
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلانو 42 نقطة من 18 مباراة
2- ميلان 34 من 17
3- يوفنتوس 33 من 18
4- نابولي 30 من 18
5- روما 29 من 18

إسبانيا

سقط فالنسيا على أرضه أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-2، في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس إسبانيا، الذي افتتح بخسارة مفاجئة لبرشلونة حامل اللقب أمام ضيفه إشبيلية 1-2
أيضاً.
سجل لفالنسيا الدولي دافيد سيلفا (73)، ولديبورتيفو المكسيكي أندريس غواردادو (47) وبابلو الفاريز منديز (55).
وعاد اتلتيكو مدريد إلى دوامة الهزائم ولقي خسارة قاسية بعيداً عن ملعبه أمام ريكرياتيفو هويلفا 0-3، سجلها برونو فورنارولي (14) وخيرونيمو باراليس (24 من ركلة جزاء) ودانيال كاندياس (88).
وحقق راسينغ سانتاندر فوزاً مهماً على مضيفه الكوركون 3-2. سجل للفائز كريستيان فرنانديز (31) والكسندر غييخو (47) وخوسي موراتون (62)، وللخاسر إنيغو لوبيز (57) وبورخا غوميز (87).
وفشل فياريال في تخطي عقبة مضيفه سلتا فيغو من الدرجة الثانية بتعادله معه 1-1. سجل للأول هنريكه أرتيرو (44)، وللثاني الإيطالي جوسيبي روسي (12).
(أ ف ب)


ضربة ليوفنتوس

تريزيغيه يغيب أكثر من شهر وتمثّل هذه الإصابة ضربة لفريق «السيدة العجوز» لأن تريزيغيه هو أفضل هداف في الفريق هذا الموسم برصيد 7 أهداف.
وفي إيطاليا أيضاً، استقال نجم وسط يوفنتوس السابق أنطونيو كونتي من منصبه مدرباً لأتالانتا بعدما واصل الأخير نتائجه المخيّبة جداً.
ولم يذق أتالانتا طعم الفوز إلا في ثلاث مناسبات هذا الموسم من أصل 17 مباراة في الدوري المحلي، ما جعله يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة عن سيينا متذيل الترتيب.
وكان كونتي الذي لمع نجمه مع يوفنتوس خلال التسعينيات، قد تسلّم مهمة الإشراف على أتالانتا بعد خمس مراحل فقط على انطلاق الموسم الحالي خلفاً لأنجيلو غريغوتشي.
وسيتسلم مدرب فريق الشباب فالتر بوناتشينا مهمة الإشراف على أتالانتا موقتاً، بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.