تابع الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً زحفه، وبلغ نصف نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 1.024 مليون دولار بتخطيه البلجيكي ستيف دارسيس 6ـ1 و2ـ0 ثم بانسحاب الأخير بسبب الإصابة. ويلتقي نادال في نصف النهائي مع الصربي فيكتور ترويكي المصنف خامساً الذي خاض مباراة صعبة وماراتونية مع البولوني لوكاش كوبوت حيث انتظر الشوط الفاصل في المجموعة الثالثة لحسم المباراة 4ـ6 و6ـ4 و7ـ6، في ساعتين ونصف ساعة. بدوره، عانى السويسري روجيه فيديرر صعوبات جمّة لبلوغ دور الأربعة، فأسقط منافسه اللاتفي إرنستس غولبيس 6-2 و4-6 و 6-4.دورة مدراس
صعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثاً إلى الدور ربع النهائي في دورة مدراس الهندية الدولية البالغة قيمة جوائزها 400 ألف دولار، بفوزه على الأميركي مايكل راسل 6ـ3 و6ـ4. وسيلتقي فافرينكا مع الألماني مايكل بيرير السابع والفائز على الفرنسي ستيفان روبير 7ـ6 و6ـ3. ولحق بهما السلوفاكي لوكاس لاتسكو بفوزه على الأميركي روبي غينيبري 7ـ6 و6ـ4

دورة بريسباين


استفاد نادال من انسحاب دارسيس بسبب تعرّضه للإصابة

حجزت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة أولى مكانها في الدور نصف النهائي من دورة بريسباين الأوسترالية الدولية البالغة جوائزها 220 ألف دولار بعد فوزها على التشيكية لوسي سافاروفا 6ـ1 و0ـ6 و6ـ4.
وضربت كلايسترز موعداً في دور الأربعة مع الألمانية أندريا بيتكوفيتش التي أطاحت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بنتيجة 6ـ4 و6ـ2.
وبلغت البلجيكية الأخرى جوستين هينان نصف النهائي، بعدما تخلصت بصعوبة من المجرية ميليندا تشينك السابعة بنتيجة 6ـ2 و3ـ6 و7ـ6. وستكون هينان الآن أمام عقبة الصربية آنا إيفانوفيتش الثالثة، التي بلغت دور الأربعة على حساب الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بالفوز عليها 6ـ2 و7ـ6.
(رويترز)