Strong>افتتح فريق الرياضي مشوار دفاعه عن لقب دورة دبي الدولية لكرة السلة بفوز متوقع على منتخب الإمارات 95 - 81، بعرض قوي ورسالة واضحة. ويبدأ فريق الشانفيل منافساته اليوم أمام سمارت جيلاس الفيليبيني في المجموعة الثانيةانطلقت، أمس، مباريات المجموعة الأولى من دورة دبي الدولية التي تستمر حتى 24 الجاري، ففاز فريق الرياضي اللبناني، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، على منتخب الإمارات 95 - 81 (27 - 18، 56 - 39، 75 - 61).
وبدأ الرياضي بتشكيلة مؤلفة من عمر الترك، مات فريجي، رودريغ عقل، نايت جونسون وسي جاي جايلز.
أما الإماراتيون فبدأوا باللاعبين علي عباس، جاسم محمد، إبراهيم الخلفان، أيوب عباس وطلال سالم.
ورغم البداية الجيدة لأصحاب الأرض، وخصوصاً بعد تقدمهم 10 - 4 بعد 6 نقاط نظيفة، استعاد الرياضي توازنه بعد وقت مستقطع طلبه المدير الفني فؤاد أبو شقرا، فسجل الرياضي 6 نقاط نظيفة جعلته يتقدم 14 - 13، بفضل تألّق سي جاي جايلز واستعراضاته الممتعة، مسجلاً 15 نقطة في الربع الأول، إضافة إلى تألّق عمر الترك بثلاثيّتين من محاولتين.
في المقابل، لجأ الإماراتيون إلى التسديد من منطقة الثلاث نقاط بسبب فارق الطول بينهم وبين لاعبي الفريق اللبناني، وخصوصاً مات فريجي وسي جاي جايلز، فبرز من أصحاب الأرض إبراهيم الخلفان برمياته الثلاثية التي سجل منها رميتين، لينتهي الربع الأول بتقدم الرياضي 23 - 18.
في الربع الثاني، توسّع الفارق أكثر فأكثر، مع دخول شون كولسون الذي أظهر تناغماً مع نايت جونسون، إضافة إلى دخول جو فوغل، لتزداد القوة الدفاعية اللبنانية، وتتراجع الفاعلية الهجومية الإماراتية، فينتهي الشوط الأول 56 - 39 مع محافظة جايلز على تألّقه وتسجيله 19 نقطة في الشوط الأول.
وفي الربع الثالث، استمرت الحال على ما هي عليه مع نجم المباراة جايلز، لينتهي الربع 75 - 61. وفي الرابع، بقي الرياضي مرتاحاً مع تألّق جميع لاعبيه، وخصوصاً جو فوغل الذي سجل 18 نقطة، علماً بأنه لم يشارك معظم فترات المباراة. وتألّق أيضاً مات فريجي بلعبه الجماعي فسجل 14 نقطة و10 كرات مرتدة.
وسيلعب الرياضي مباراته الثانية أمام فريق الجزيرة المصري غداً السبت عند الساعة 17.00.
■ في مباراة ثانية، ضمن المجموعة عينها، فاز مهرام الإيراني على الجزيرة المصري 90 - 80 (24 - 17، 37 - 44، 68 - 52)، علماًَ بأن مهرام يضم لاعب منتخب لبنان جاكسون فرومان، الذي نال الجنسية اللبنانية (أميركي) في الصيف الماضي ولعب مع المنتخب في بطولة آسيا، كما يلعب مع الفريق الإيراني الأميركي لورنس وودز.
■ ضمن المجموعة الثانية، فاز الجلاء السوري على سمارت جيلاس الفيليبيني 89-76 (22-14، 43-34، 74-48).
مباريات اليوم
يخوض فريق الشانفيل أولى مبارياته ضمن البطولة أمام سمارت جيلاس الفيليبيني (الساعة 19.00) في المجموعة الثانية. ويلتقي أيضاً ضمن المجموعة عينها النصر الإماراتي مع زين الأردني (الساعة 15.00). ويعدّ زين أحد أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب، وخصوصاً أنه وصل إلى نهائي النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام الرياضي. ويضم زين أبرز لاعبي المنتخب الأردني الذي يستعد لبطولة العالم في تركيا في نهاية صيف 2010.
وفي مباراة ثالثة، ضمن المجموعة الأولى، يلتقي الجزيرة المصري مع الوحدة السوري (الساعة 17.00).


إدارية الحكمة تزور المطران

استقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، أمس، في دار المطرانية، اللجنة الإدارية الجديدة لنادي الحكمة برئاسة رئيسها الفخري الخوري بولس عبد الساتر والرئيس الجديد للنادي طلال مقدسي وأعضاء اللجنة، يرافقهم رئيس مجلس الأمناء أمل أبو زيد. وأكد المطران مطر دعمه للجنة ليبقى نادي الحكمة منارة رياضية.