انطلاق إياب «الطائرة»
تنطلق اليوم، عند الساعة 21.00، مرحلة الإياب لبطولة لبنان للكرة الطائرة للدرجة الأولى، فيلعب، ضمن مباريات مجموعة الفرق من المركز الأول إلى السابع في مرحلة الذهاب، القلمون مع ضيفه الشبيبة البوشرية على ملعب نورث هيفن.
ويلتقي غداً، عند الساعة 16.00، الجيش مع أنفة على ملعب مجمع الرئيس لحود (منقولة تلفزيونياً على شاشة LBC)، كذلك يلعب الأنوار مع المعني على ملعب مجمع المر عند الساعة 18.30.
* وفي مباريات مجموعة الفرق من المركز الثامن إلى الـ13، يلعب دلهون مع حبوب، اليوم، عند الساعة 20.00، على ملعب مجمع الحريري، ويلتقي غداً، عند الساعة 20.30، السفارة مع قنات على ملعب غزير، وقيتولي مع الأمن العام، الأحد عند الساعة 20.30 على ملعب مجمع الرئيس لحود.
على صعيد آخر، وجّه نادي الرسالة الرياضي (الصرفند) كتاباً إلى رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام لمناسبة انتخاب رئيس النادي علي خليفة في مجلس إدارة الاتحاد العربي في ما يأتي نصّه: «هو حق لبنان استعيد بعطاءاتكم، هي عضوية مجلس إدارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة تُوّجت على رأس لبنان بجهودكم، هي الكرة الطائرة الآن تزدهر تحت إدارتكم، لتستعيد مكانتها الأولى في الرياضة اللبنانية، ولأنكم أبناء هذه اللعبة وروادها، المستقبل الواعد في انتظاركم.
إن الهيئة الإداية لنادي الرسالة الصرفند تتقدّم من الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، بشخص رئيسه الأستاذ جان همّام، بالشكر والتقدير لما بذله من جهد جبّار لفوز نائب رئيس الاتحاد ورئيس نادي الصرفند المهندس علي حيدر خليفة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة. ونادي الرسالة الصرفند يُثمّن دور همّام واللجنة الإدارية للاتحاد، وكلنا ثقة برئيس النادي كي يكون خير ممثّل للبنان ويرفع شأنه في عالم الكرة الطائرة».

بطولة الدرجة الثانية

تفتتح اليوم المرحلة 11 من الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجة الثانية بلقاء الاجتماعي مع طرابلس على ملعب بلدية طرابلس. وتستكمل المرحلة بعد غدٍ الأحد بخمس مباريات تجمع السلام زغرتا مع الإرشاد على ملعب زغرتا، السلام صور مع هومنتمن على ملعب صور، الخيول مع المحبة على ملعب الصفاء، النهضة بر الياس مع هومنمن في جونية، الإخاء الأهلي مع ناصر بر الياس في بحمدون. (جميع المباريات الساعة 14.15).

المرصد الرياضي

■ أشار مصدر مطّلع في وزارة الشباب والرياضة إلى أن تحريك المرسوم 213 في المجلس سيمهد لانتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية سريعاً، أمام مسألة تحريك «الاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي» المعلّق، فينتظر تحركاًَ من جهات إعلامية تتولى تأليف لجنة مصغّرة لوضع أنظمة له يجري بعدها إنشاء جمعية عمومية تكمل المهمة. فمن يتولى المبادرة؟
■ يمرّ النادي الكروي العريق في محنة مادية صعبة، كما نواد كروية عدة، ويسعى بعض الموالين المخلصين له لحل مشاكل بعض لاعبيه المبتعدين بعدالة، لدعم مسيرته في عزّ الموسم.