تصدر سائق فولسفاغن الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا رالي فرنسا الدولي، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات، بعدما سجل 2.39.46.7 ساعة، بفارق 43.1 ثانية عن البريطاني الفين إيفانز سائق «فورد فييستا»، فيما حل النروجي أندرياس ميكلسن سائق «فولسفاغن بولو» ثالثاً بفارق 46.3 ثانية عن الصدارة.


من جهته، أنهى زميل لاتفالا في فولسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه الرالي خارج النقاط في المركز الخامس عشر، رغم فوزه بأربع مراحل خاصة (بينها المرحلة الاستعراضية التاسعة التي منحته 3 نقاط)، وذلك بسبب المشاكل التي واجهها في المرحلة الخاصة الثالثة حيث تعرض إطار سيارته لثقب كلفه أكثر من دقيقة، ثم تعرضت بعدها لضربة أخرى كلفته عقوبة إضافة 10 دقائق إلى توقيته بسبب اضطراره الى استبدال علبة السرعات التي تعرضت لكسر خلال انتقاله بين مرحلتي كورت وباستيا.
واستغل لاتفالا مشاكل أوجييه لكي يحقق الفوز الخامس عشر في مسيرته وللصعود الى منصة التتويج للرالي الرابع على التوالي، وذلك رغم أنه فاز بمرحلة خاصة واحدة (الخامسة) لكنه حقق الفارق على إيفانز بعد أن تقدم عليه بفارق 32 ثانية في المرحلة الخاصة الثامنة التي سمحت له بأن ينهي الرالي وهو متقدم عليه.
وعزز لاتفالا مركزه الثاني في الترتيب العام برصيد 160 نقطة مقابل 238 لأوجييه الأول و126 نقطة لميكلسن الثالث و98 نقطة للنروجي الآخر مادس أوستبرغ سائق «سيتروين» الذي حل سادساً في الرالي الفرنسي.
أما فريق فولسفاغن الذي حسم لقب الصانعين أيضاً، فرفع رصيده الى 369 نقطة في الصدارة أمام فريقي سيتروين (184) وهيونداي (183).