strong>سقط فريق الشانفيل، ممثل لبنان الثاني، في أولى مبارياته في دورة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها الـ 21، وذلك أمام سمارت جيلاس الفيليبيني، على الرغم من تألّق نجمه فادي الخطيب
لم ينفع تألق النجم فادي الخطيب بتسجيله 40 نقطة لفريقه الشانفيل الذي سقط في أولى مبارياته في دورة دبي الدولية أمام سمارت جيلاس الفيليبيني 77-71 (18-25، 38-34، 58-54) ضمن المجموعة الثانية. ورغم الانطلاقة الجيدة للشانفيل، الذي تقدم 10-3، واستطاع إنهاء الربع الأول بفارق 7 نقاط، فإن الربع الثاني كان المنعرج في المباراة، حيث لم يسجل الفريق اللبناني سوى 9 نقاط، مقابل 20 للفريق الفيليبيني، وقد أنهاه الأخير لمصلحته بفارق 4 نقاط 38-34. واستطاع الشانفيل أن يستعيد زمام الأمور والتقدم مجدداً 52- 49 في الربع الثالث، لكن سمارت جيلاس عاد وقلب الأمور رأساً على عقب وحسم المباراة لمصلحته 77-71، ليحقق فوزه الأول بعد خسارة أولى كانت أمام الجلاء السوري.
وفي المجموعة عينها، تغلّب زين الأردني على النصر الإماراتي 89-80. أما في المجموعة الأولى، فقد فاز الجزيرة المصري على الوحدة السوري 76-72.
ويلعب اليوم ضمن المجموعة الأولى: منتخب الإمارات × الوحدة السوري (15،00 بتوقيت بيروت)، والرياضي اللبناني × الجزيرة المصري (17،00). وفي المجموعة الثانية، يلعب النصر الإماراتي × الجلاء السوري
(19،00).

القرقاوي: الدورة للتلاقي ورفع المستوى

«حضور الأحبة العرب وتلاقيهم للتنافس الشريف في دبي هو هدفنا الرئيس الذي نسعى إلى تحقيقه من خلال تنظيمنا لدورة دبي في كرة السلة منذ 20 سنة». هذا ما أوضحه رئيس الاتحاد الإماراتي ورئيس اللجنة المنظّمة لبطولة دبي الدولية في كرة السلة لـ«الأخبار»، مضيفاً باعتزاز «جميل جداً أن يتفاعل الجمهور العربي مع فعاليات البطولة، لأن ذلك يساعد على تجميلها ورفع مستواها الفني، وهذا هو هدفنا، وكذلك لإعداد منتخبنا جيداً للمشاركات العربية والآسيوية».