صالات لبنان وسوريا في الجمهور
يخوض منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مباراتين ودّيتين أمام نظيره السوري، اليوم الساعة 20.00 وغداً الساعة 18.00 على ملعب سيدة الجمهور، وذلك ضمن استعدادات المنتخب اللبناني لنهائيات كأس آسيا، في أيار المقبل في أوزبكستان، والتي تأهل إليها لبنان كبطل لمنطقة غرب آسيا.
ويتطلع منتخب لبنان إلى مواصلة نتائجه الطيبة إثر عودته باللقب من قطر، حيث جرت تصفيات المنطقة الغربية للبطولة القارية، التي لم يشارك فيها المنتخب السوري الذي فضّل التركيز على مشروعه الهادف إلى بناء مجموعة قوية يمكنها مجاراة تطور اللعبة في المنطقة مستقبلاً.
وتحمل المباراتان أهمية كبيرة بالنسبة إلى المنتخب اللبناني لأنهما تعتبران نقطة الانطلاق له في مشواره التحضيري للمشاركة في كأس آسيا، حيث حقق إنجازاً عام 2008 في تايلاند ببلوغه الدور ربع النهائي. واختار المدير الفني دوري زخور تشكيلة كاملة أجرت تدريبات لرفع مستوى اللياقة البدنية بإشراف المدرب بيار فلفلي. ويرى زخور أن مواجهتي سوريا ستمنحان لاعبي المنتخب جهوزية ضرورية. وأضاف: «غالبية لاعبينا لا يتدربون على كرة الصالات مع فرقهم كما يجب، فعامل الاحتكاك دولياً هو أمر أساسي لإبقاء اللاعبين في أجواء المباريات». وختم: «سينعكس جمع اللاعبين إيجاباً عليهم لأنهم يتدربون الآن بانتظام، ثم ثانياً على المنتخب لتعزيز تلك الكيميائية التي وضعتنا على مستوى عالٍ في الأعوام الأخيرة».

درع «الماراتون» للوزير عبد الله

زار وفد من جمعية بيروت ماراتون وزير الشباب والرياضة، علي عبد الله، في مكتبه، وذلك لشكره على اهتمامه وحضوره الفاعل في سباق بلوم بيروت ماراتون الأخير، وتثمين جهوده الهادفة الى رفع الحركة الرياضية في لبنان، رغم الظروف والتحديات. من جهته، أشاد الوزير بنشاطات الجمعية ذات الأبعاد الوطنية، مشيراً الى وضع الحركة الرياضية على سلّم أولويات الحكومة ورئاسة الجمهورية. وفي الختام، سلّم الوفد درع الجمعية الى الوزير «عربون وفاء وتقدير».

التعادل السلبي لقمة الشمال في «الثانية»

في افتتاح الأسبوع الـ 11 من بطولة لبنان في كرة القدم (درجة ثانية)، بحضور نحو 300 متفرج على ملعب طرابلس، تعادل فريقا الاجتماعي وطرابلس 0-0. قاد اللقاء الحكم بشار عباس مع عدنان عبد الله وسامر بدر، وسامر قاسم رابعاً. وتستكمل المباريات غداً الأحد، فيلتقي السلام زغرتا مع الإرشاد مدشّناً ملعبه في المرداشية، والسلام صور مع ضيفه هومنتمن، الخيول مع المحبة الطرابلسي (الصفاء)، النهضة بر الياس مع هومنمن (جونية) والإخاء الأهلي عاليه مع ناصر بر الياس في بحمدون.

طائرة لبنان: مباراتا اليوم

في إطار الدور الثاني لبطولة لبنان للكرة الطائرة، تقام اليوم مباراتان، فيلعب فريق الجيش مع أنفة (الساعة 16:00 على مجمع لحود الرياضي)، ويلتقي الأنوار والمعني (الساعة 18:30 على مجمع المر).