Strong>تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه هوفنهايم 2-0 في اولى مباريات الدوري الألماني بعد العطلة الشتوية، بينما تتجه الانظار مجدداً الى الدوري الاسباني حيث يخوض برشلونة واشبيلية جولة اخرى ستشكل مناسبة لحامل اللقب من اجل الثأر من منافسه الذي اخرجه من مسابقة الكأس في منتصف الاسبوع
فاز بايرن ميونيخ على ضيفه هوفنهايم 2-0، في أولى مباريات الدوري الألماني لكرة القدم بعد انتهاء العطلة الشتوية التي استمرت ثلاثة أسابيع، وذلك في افتتاح الجولة الثامنة عشرة. وافتتح التسجيل للفريق البافاري مدافعه الدولي الأرجنتيني مارتن ديميكليس في الدقيقة 35، وانتظر بايرن حتى الدقيقة 86 ليضيف الهدف الثاني عبر مهاجمه الدولي ميروسلاف كلوزه. واعتلى بايرن ميونيخ بهذا الفوز صدارة الترتيب بـ 36 نقطة وبفارق نقطة عن باير ليفركوزن.

إنكلترا

يُستأنف السباق بين تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد حامل اللقب وملاحقه، في المرحلة الـ21 من الدوري الإنكليزي الممتاز، بينما سيكون أرسنال متربصاً لأي خطأ من هذا الثنائي لكي ينقضّ على الصدارة أو المركز الثاني على أقله.
ويأمل تشلسي أن يقدّم مستوى أفضل من ذاك الذي ظهر به في نهاية العام الماضي عندما حقق فوزين فقط في مبارياته الست الأخيرة، وقد اعترف قائد تشلسي جون تيري بأنّ فريقه لم يظهر بأفضل صورة له أخيراً، مضيفاً: «لا يمكننا أن نتحمل أي تعثّر آخر. لحسن الحظ إن الفرق التي تلاحقنا تعثّرت أيضاً، لكن أرسنال عاد إلى ساحة المنافسة مجدداً».
أما بالنسبة إلى مانشستر يونايتد الذي يستضيف بيرنلي، فهو يأمل أن يردّ على الانتقادات التي وجهت له في الآونة الأخيرة، وخصوصاً بعد خروجه من مسابقة الكأس على يد ليدز يونايتد.
ويتوقع ألّا يواجه مانشستر أي صعوبة تذكر في حسم مواجهته مع ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ تشرين الأول الماضي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
ستوك سيتي × ليفربول (14.45)
تشلسي × سندرلاند (17.00)
مانشستر يونايتد × بيرنلي (17.00)
بورتسموث × برمنغهام (17.00)
توتنهام × هال سيتي (17.00)
ولفرهامبتون × ويغان (17.00)
إفرتون × مانشستر سيتي (19.30)
■ الأحد:
أستون فيلا × وست هام (15.30)
بلاكبيرن × فولام (17.00)
بولتون × أرسنال (18.00)

إسبانيا

سيركّز برشلونة على ردّ اعتباره أمام ضيفه إشبيلية، في قمة المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني، بعدما جرّده الأخير من أول الألقاب التي توّج بها الموسم الماضي، وذلك بإخراجه من مسابقة الكأس رغم الخسارة أمامه في ملعبه «رامون سانشيز بيزخوان» 0ـ1، ذلك أنه كان قد فاز ذهاباً 2ـ1.
وقال مدرب برشلونة بيب غوارديولا بعد مباراة الأربعاء: «نحن لسنا بالفريق الذي لا يُقهَر. يجب أن نخسر في وقت من الأوقات، لنرى كيف سيكون رد فعلنا».
في المقابل، يمرّ إشبيلية في فترة صعبة في الدوري، إذ مُني السبت الماضي بهزيمته الثالثة على التوالي في الدوري، وجاءت على يد راسينغ سانتاندر (1ـ2)، ما جعله يتراجع إلى المركز السادس.
وسيكون الخطأ ممنوعاً على برشلونة، لأن غريمه التقليدي ريال مدريد يتربص له، وهو سيكون أمام فرصة التربع على الصدارة، لأنه سيحل ضيفاً على أتلتيك بلباو قبل مباراة برشلونة وإشبيلية.
ويأمل النادي الملكي أن يعود من الباسك بنقاط المباراة الثلاث، لكن فريق المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني سيفتقد أحد أبرز نجومه هذا الموسم، الأرجنتيني غونزالو هيغوين. وستكون الفرصة سانحة أمام الفرنسي كريم بنزيما وراوول غونزاليس أو حتى الهولندي رود فان نيستلروي لسدّ فراغ غياب هيغوين.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
أوساسونا × إسبانيول (19.00)
أتلتيك بلباو × ريال مدريد (21.00)
برشلونة × إشبيلية (23.00)
■ الأحد:
ملقة × خيتافي (18.00)
راسينغ سانتاندر × بلد الوليد (18.00)
ألميريا × تينيريفي (18.00)
سرقسطة × خيريز (18.00)
مايوركا × ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
أتلتيكو مدريد × سبورتينغ خيخون (20.00)
فالنسيا × فياريال (22.00)

إيطاليا


سيستعيد يوفنتوس خدمات حارسه جانلويجي بوفون

يقف مدرب يوفنتوس، تشيرو فيرارا، في موقفٍ حرج عندما يحلّ فريقه على كييفو، في المرحلة الـ20 من الدوري الإيطالي.
ويأمل فيرارا أن يكون الفوز الذي حققه فريقه على نابولي القوي (3ـ0) الأربعاء في مسابقة الكأس، بداية انطلاقة جديدة للفريق. ولم يذق يوفنتوس طعم الفوز قبل المباراة المذكورة إلا في مناسبة واحدة خلال مبارياته الست السابقة في جميع المسابقات ومرتين في مبارياته التسع السابقة.
وحصل يوفنتوس على دفعة معنوية يضيفها إلى تلك التي حصل عليها بفوزه الكبير على نابولي، وذلك بعودة حارسه الدولي جانلويجي بوفون بعد شفائه من العملية التي خضع لها في ركبته اليسرى في منتصف الشهر الماضي.
ويحلّ إنتر ميلانو ضيفاً على باري، ساعياً إلى إضافة 3 نقاط جديدة قبل المواجهة المرتقبة مع غريمه ميلان الأسبوع المقبل.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
كالياري × ليفورنو (19.00)
باري × إنتر ميلانو (21.45)
* الأحد:
أتالانتا × لاتسيو (16.00)
كييفو × يوفنتوس (16.00)
فيورنتينا × بولونيا (16.00)
ميلان × سيينا (16.00)
بارما × أودينيزي (16.00)
روما × جنوى (16.00)
سمبدوريا × كاتانيا (16.00)
نابولي × باليرمو (21.45)

فرنسا

يعاود الدوري الفرنسي نشاطه بموقعة نارية بين بوردو حامل اللقب والمتصدر ومرسيليا، في المرحلة الـ20.
ويتربع بوردو على الصدارة بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه ليل، فيما يحتل مرسيليا المركز الرابع متخلفاً بفارق 11 نقطة عن فريق المدرب لوران بلان، لكنه يملك مباراة مؤجلة.
ويمر فريق لوران بلان بفترة رائعة، إذ حقق تسعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وهو يسعى إلى فوزه العاشر توالياً لكي يوجه الضربة القاضية إلى آمال مرسيليا في العودة إلى دائرة المنافسة على اللقب.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
أوسير × بولونيي سور مير (22.00)
رين × لنس (22.00)
نانسي × ليون (22.00)
مونبلييه × نيس (22.00)
موناكو × سوشو (22.00)
ليل × باريس سان جيرمان (22.00)
لو مان × لوريان (22.00)
غرونوبل × سانت اتيان (22.00)
فالنسيان × تولوز (22.00)
■ الأحد:
بوردو × مرسيليا (22.00).


نفي اهتمام يوفنتوس بأوزيل



ساحل العاج إلى ربع نهائي أمم أفريقيا
مباريات اليوم

تسعى مصر، االى بلوغ الدور ربع النهائي عندما تلاقي موزامبيق اليوم (20،30 بتوقيت بيروت)، كما تلتقي نيجيريا مع امام بنين (18،00)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.