strong>أكد المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات مرة جديدة أنه الأفضل في المنطقة، إذ تفوّق على نظيره السوري في مباراتين وديّتين، ضمن استعداداته للمشاركة في كأس آسيا التي تستضيفها أوزبكستان في أيار المقبل
حسم المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات مواجهتيه مع ضيفه السوري بفوزه عليه 4ـ1 و7ـ6 على التوالي، على ملعب مدرسة سيدة الجمهور، بحضور الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة وعضو اللجنة العليا رئيس لجنة «الفوتسال» سيمون الدويهي.
وأشرك المدرب اللبناني دوري زخور جميع لاعبيه، وحتى أولئك الذين لا يلعبون كثيراً مع أنديتهم، بغية إبقائهم في أجواء المباريات، على غرار جان فاضل من بروس كافيه وطوني ضومط من الندوة القماطية، وقد قدّما أداءً طيباً رغم مشاركاتهما القليلة في بطولة الدوري العام هذا الموسم.
كذلك شارك عدد من اللاعبين الجدد للمرة الأولى، أمثال هداف أولمبيك صيدا مازن جمال ولاعب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (درجة ثانية) رامي اللادقي، بينما غاب القائد هيثم عطوي والحارس سركيس أسكدجيان بداعي الإصابة.
في المباراة الأولى، مساء السبت، فرض المنتخب اللبناني سيطرته على معظم فترات اللقاء، ما مكّنه من تحقيق فوزٍ سهل 4ـ1، بعدما سجل له العائد إلى صفوفه محمود عيتاني (2) وخالد تكه جي وعلي الحمصي، بينما سجل للضيوف طارق عنتبلي.
وفي الثانية أمس، ظهر المنتخب السوري بمستوى أفضل وتمكن من مجاراة المنتخب اللبناني في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 3ـ3، حيث سجل للبنان قاسم قوصان وعلي الحمصي وخالد تكه جي، بينما سجل لسوريا عزت مسالمة مرتين وطارق عنتبلي.
إلا أن المنتخب اللبناني، استعاد زمام الأمور في الشوط الثاني، فارضاً سيطرته مجدداً، ما مكّن الحمصي من تسجيل هدف التقدّم، ثم عزّز لبنان النتيجة بهدفين سجلهما السوري محمود قطاية خطأً في مرماه، وتكه جي. وانتفض المنتخب السوري معادلاً النتيجة بفضل تألق عنتبلي وزميله محمد اسطنبلي الذي وصل إلى الشباك مرتين.
الا ان الكلمة الحاسمة كانت للبنانيين وتحديداً للقائد ابراهيم حمود الذي سجل هدف الفوز قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.
مثّل لبنان: الحارسان ربيع الكاخي وحسين همداني، وابراهيم حمود وقاسم قوصان وجان فاضل ومحمد اسكندراني وسيرج سعيد وخالد تكه جي وعلي الحمصي وحسن حمود وطوني ضومط ومحمود عيتاني ورامي اللادقي وعباس فضل الله ومازن جمال.
ومثّل سوريا: الحارس نسيم معروف، وبلال دعاس وعزت مسالمة وعبد الباسط نجار ومروان صلال وطارق عنتبلي وشهاب الدين برو ومصطفى فوّال ومحمد اسطنبلي ومحمد قطاية وأنس بلحوس.
ــ قاد المباراتين الحكام: محمد شامي وعلي أمين ونبيل سعيد (حكم طاولة).

لقطات

ــ وقف المنتخبان دقيقة صمت حداداً على وفاة لاعب المنتخب السوري وليد زيدية في حادثٍ قبل ثلاثة أشهر.
ــ سلّم رئيس البعثة السورية مفيد زهر الدين درعاً تذكارية إلى الأمين العام رهيف علامة، الذي حثّ زهر الدين على تسليمها لرئيس لجنة الصالات سيمون الدويهي.

نتائج المرحلة الـ11 من بطولة «الثانية»

استكملت مباريات المرحلة الـ11 من بطولة الدرجة الثانية، أمس الأحد، حيث أقيمت 5 مباريات:
ـ لقي السلام زغرتا خسارة غير متوقعة من ضيفه الإرشاد (1ـــــ2). سيطر الإرشاد في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحته (1ـــــ0)، وتفوق السلام في الثاني، لكنه لم يدرك التعادل الذي لاح مرات. وسجّل للفائز رضا جمّال وحسين محمد وللخاسر ربيع عثمان، وقاد اللقاء حسام المقدّم مع مصطفى بواب وحسن فحص وحسان زهري رابعاً.

انتصارات للخيول والإرشاد وهومنمن والسلام في بطولة الدرجة الثانية

وفي صور، حقق السلام فوزاً كبيراً على هومنتمن (4ـــــ0) الشوط الأول (1ـــــ0)، سجّل للسلام غسان شويخ 2 وأسامة حيدر (بنالتي) ومحمد نصار، وقاد اللقاء حسام دقدوقي مع محمد ضو وبلال الزين وجميل رمضان رابعاً.
على ملعب الصفاء، واصل فريق الخيول مسيرته نحو الأضواء، ففاز على المحبة طرابلس (3ـــــ0) الشوط الأول 1ـــــ0، وسجّل أهدافه حمزة حمود وعلي عياش وميسم قماطي. قاد المباراة جهاد غريب مع وائل الرمح وزياد الشموري وعباس الرمح رابعاً.
وعلى ملعب جونية، فاز هومنمن على ضيفه البقاعي النهضة بر الياس (2ـــــ1) الشوط الأول (1ـــــ0) للفائز، سجّل أهداف هومنمن علي مرسل والأرميني أنترانيك بيكاريان، وفيدل حيمور للخاسر. قاد المباراة علي رضا مع حسين فرج وحسن قانصوه وجريس يرق رابعاً.
وفي ختام المرحلة، حلّ التعادل العادل بين الإخاء الأهلي عاليه وضيفه البقاعي ناصر بر الياس (1ـــــ1)، الشوط الأول (0ـــــ0)، على ملعب بحمدون. سجّل للإخاء رافاييل امباسي ولناصر الأورغوياني يرمان فيغا، قاد اللقاء الحكم بلال الصلوخ مع ربيع عميرات وهشام قانصوه ومحمد درويش رابعاً.


زخور: الحق على الأندية!