قاد كارميلو أنطوني فريقه دنفر ناغتس للفوز على ضيفه يوتا جاز 119-112، بعدما دك سلة الأخير بـ 37 نقطة، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ووضع دنفر حداً لمسلسل انتصارات ضيفه يوتا عند أربعة على التوالي، وتفوق عليه للمرة الثالثة هذا الموسم من أصل ثلاث مواجهات جمعتهما، وذلك بفضل تألق أنطوني وصانع الألعاب تشانسي بيلابس الذي أضاف 29 نقطة. كذلك ساهم لاعب الارتكاز البرازيلي نيني هيلاريو بـ 18 نقطة مع 7 متابعات، ليقودوا فريقهم الى فوزه السادس والعشرين في 40 مباراة، معززاً صدارته لمجموعة الشمال الغربي. ويحمل هذا الفوز أهمية بالنسبة إلى دنفر لأنه حسم سلسلة مواجهات هذا الموسم مع يوتا (3-0)، ما يعني أنه إذا تعادل الفريقان مع انتهاء منافسات الدور العادي فستكون الأفضلية لدنفر في ترتيب الفرق المتأهلة الى «البلاي اوف» في المنطقة الغربية التي تكون فيها المنافسة محتدمة للغاية. وكان ديرون وليامس افضل لاعبي فريق المدرب جيري سلون بتسجيله 23 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة، وأضاف كايل كورفر 19 نقطة، وبوزر 18 مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وبول ميلساب 17 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وحقق تورونتو رابتورز فوزاً سهلاً على ضيفه دالاس مافريكس 110-88، بفضل تألق ثنائي الارتكاز كريس بوش والإيطالي اندريا بارنياني، إذ سجل الأول 23 نقطة مع 13 متابعة والثاني 22 نقطة مع 6 متابعات.
وهذا الفوز هو الثاني فقط لتورونتو على دالاس في المواجهات الـ 12 الأخيرة بينهما، والأكبر من حيث الفارق، متخطّياً فوزه عليه بفارق 17 نقطة 109-92 عام 2001. وتسلّم تورونتو الذي حقق فوزه الحادي والعشرين في 41 مباراة زمام الأمور اعتباراً من الربع الثاني بعدما قدّم ربعاً أول متواضعاً بفضل جهود بوش الذي سجل 11 نقطة خلال هذا الربع. وكان الألماني ديرك نوفيتسكي أفضل لاعبي دالاس بتسجيله 19 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: نيويورك نيكس × ديترويت بيستونز، واشنطن ويزاردز × بورتلاند ترايل بلايزرز، اتلانتا هوكس × اوكلاهوما سيتي ثاندر، تشارلوت بوبكاتس × ساكرامنتو كينغز، هيوستن روكتس × ميلووكي باكس، نيو اورليانز هورنتس × سان انطونيو سبرز، مينيسوتا تمبروولفز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لوس انجلس كليبرز × نيوجرسي نتس، غولدن ستايت ووريرز × شيكاغو بولز، ممفيس غريزليس × فينيكس صنز.
(أ ف ب)