يواصل منتخب لبنان لكرة اليد معسكره في تونس استعداداً لبطولة آسيا. وخسر أمس أمام منتخب البحرين 29 - 31، علماًً بأنه فاز على فريق منزل تميم التونسي في مباراته الأولى
إبراهيم وزنة
في أول امتحان جدّي لمنتخب لبنان بكرة اليد، خلال معسكره في تونس، خسر أمس أمام نظيره البحريني الذي يستعد بدوره لخوض التصفيات الآسيوية للمنتخبات التي سيستضيفها لبنان بين 9 و16 شباط المقبل في قاعة نادي الصداقة. جاءت المباراة متكافئة بين طرفيها، وانتهت بحرينية بنتيجة (31 - 29) الشوط الأول (19 - 15)، وشهدت تطوّراً في الأداء اللبناني، رغم الخسارة، وارتقاءً لافتاً في المستوى الفني نتيجة التجانس ما بين اللاعبين المحليين والمحترفين، إضافة إلى قطف ثمار التمارين المكثّفة بقيادة المدرب التونسي فتحي شقرون ومعاونه اللبناني توفيق شاهين (بمعدل مرتين يومياً). وقد أعرب رئيس البعثة اللبنانية إلى تونس أحمد درويش عن رضاه التام عن أداء اللاعبين وخصوصاً لجهة التزامهم بتعليمات المدرب شقرون، موضّحاً «كلما خضنا مباراة وقفنا على حقيقة ما نبذله من جهد واهتمام بالمنتخب الذي يضم النخبة من اللاعبين اللبنانيين»، فيما أثنى طبيب البعثة الدكتور حسن كركي على أجواء المعسكر «الشباب ملتزمون بالتفاصيل التمرينية وبالطعام المخصص لهم يومياً، كما أن طبيعة المعسكر مثالية وخصوصاً لجهة الابتعاد عن الضوضاء والاختلاط».
وسيلتقي منتخب لبنان، مساء اليوم، مع فريق الترجي بطل تونس، علماً بأن المباراة كانت مقررة الثلاثاء الماضي، لكنها أجّلت بسبب ظروف خاصة بالطرف المضيف، وسيلعب المنتخب أيضاً مباريات ودية مقررة مع فرق ومنتخبات تقيم معسكراتها إلى جانبه في الفترة نفسها. ويرافق البعثة الزميل عارف حرب من NEW TV بهدف إجراء تقارير خاصة تصب في خانة التحضير لحملة الترويج المرافقة لاستضافة لبنان للتصفيات الآسيوية بعد أسبوعين.