الرياضي اليوم وتأهّل الجلاء ومهرام
تأهّل فريقا الجلاء السوري ومهرام الإيراني إلى نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة بعد فوز الجلاء على منتخب الإمارات 115 - 77، ومهرام على زين الأردني 70 - 66. ويلعب الرياضي اليوم في نصف النهائي مع سمارت جيلاس الفيليبيني.

خسارة «يد» لبنان

خسر منتخب لبنان لكرة اليد أمام فريق الترجّي (بطل تونس) بفارق 17 نقطة (40 - 23) الشوط الأول (20 - 11). وكانت الدقائق العشر الأولى من المباراة متوازنة مع أفضلية للترجّي التونسي. وعمد مدرب المنتخب اللبناني فتحي شقرون الى إشراك كل اللاعبين. ويتابع لبنان مبارياته الإعدادية أمام العراق وليبيا.

تزلّج لبنان إلى كوريا

غادرت بعثة لبنان للتزلج على الثلج الى كوريا الجنوبية للاشتراك في «برنامج الحلم الشامل» بمدينة بيونغ شانغ من 22 ولغاية 30 الجاري. وهي تتألّف من رئيس البعثة روبير كيروز، واللاعبين: ساميا صعب، كيفن جعجع وجاد فرج أبي سمعان.

كأس الشتاء في رفع الاثقال

بإشراف الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والقوة والتربية البدنية، ينظّم نادي الصحة والقوة مسابقة كأس الشتاء في رفع الاثقال على منصة «المليح»، وذلك في 29 الجاري.

عمومية التنس

حدّدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للتنس جلستها السنوية العادية في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة يوم الخميس المقبل في 28 الجاري، وعلى جدولها مناقشة البيانين المالي والإداري، وفي حال عدم اكتمال النصاب ستعقد جلسة في 11 شباط المقبل.

411 مشاركاً في «ضاحية» الجمهور

نظّمت مدرسة الجمهور سباق الضاحية المدرسي بمشاركة 411 لاعباً ولاعبة يمثّلون 20 مدرسة من مختلف المناطق، وفي النتائج، تصدّرت فئات الإناث كل من: غوى متيرك (صيصان)، كورين فريحة (صغيرات)، جويل فغالي (حديثات) وسارة عوالي (ناشئات). وعند الذكور تصدّر: خضر خضر (صيصان)، الياس مخول (صغار)، مكرم شاهين (أحداث) ودانيال بسوس (ناشئين). وحلّت المدرسة المنظّمة أولى في جميع نتائج الفرق.

تونس تودع بطولة أفريقيا

تأهل منتخبا الكاميرون وزامبيا الى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد تعادل الكاميرون مع تونس 2 - 2 في المجموعة الرابعة، وسجل صامويل إيتو (46) ولاندري نغيمو (64) هدفي الكاميرون، ومحمد أمين الشرميطي (46) وأوريليان شيدجو (63 خطأً في مرمى منتخب بلاده) هدفي تونس. وفازت زامبيا على الغابون 2 - 1. وسجل رينفورد كابالا (28) وجيمس تشامانغا (62) هدفي زامبيا، وفابريس دي ماركولينو (83) هدف الغابون، لتتأهل زامبيا كثاني المجموعة.