Strong>قد تختلط الأوراق في الدوري الألماني لكرة القدم في نهاية الأسبوع الجاري، إذ تنتظر فرق المقدمة مهمات معقّدة، بينما تبدو الفرصة متاحة أمام بي أس في ايندهوفن للاحتفاظ بالمركز الأول في هولندا، رغم ضغط ملاحقه تفنتيتبدو المواجهة الأقوى في المرحلة الـ 19 من الدوري الألماني بين بايرن ميونيخ ثالث الترتيب العام ومضيفه فيردر بريمن السادس.
ويتطلع الفريق البافاري إلى مواصلة مسلسل انتصاراته التي بلغت سبعة على التوالي في جميع المسابقات و5 على التوالي خارج ملعبه (11 مباراة على التوالي من دون هزيمة)، لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق أمام فريقٍ لم يفز عليه في المواجهات الأربع السابقة بينهما، كما أنه لم يخرج فائزاً أمامه سوى مرتين في آخر ثماني مباريات.
وتبدو الفرصة مؤاتية أمام بايرن لفكّ عقدته لكونه سيستعيد خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري، إضافة إلى أن بريمن يعيش فترة انعدام بخسارته مبارياته الثلاث الأخيرة، ما جعله يتخلف بفارق 10 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر الترتيب.
يذكر أن الظهور الأخير لريبيري مع بايرن ميونيخ كان في 3 تشرين الأول الماضي، وهو خاض 6 مباريات فقط حتى الآن في الدوري.
أما باير ليفركوزن فهو يخوض اختباراً صعباً على أرض هوفنهايم الثامن، آملاً أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم في مواجهة فريق لم يذق طعم الفوز في المراحل الست الأخيرة (ثلاث هزائم وثلاث تعادلات).
من ناحيته، يخوض شالكه الثاني بفارق نقطة عن ليفركوزن، أسهل الاختبارات التي تواجه أصحاب المراكز الخمسة الأولى لأنه يحل ضيفاً على بوخوم الثالث عشر. كذلك تتوجه الأنظار إلى ملعب «سيغنال أيدونا بارك» الذي يحتضن موقعة نارية بين هامبورغ الرابع ومضيفه دورتموند الذي لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة في المركز الخامس.
ولن تكون المباراة سهلة على الإطلاق بالنسبة إلى هامبورغ لأن مضيفه لم يذق طعم الهزيمة منذ 26 أيلول الماضي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
فرايبورغ - شتوتغارت (21.30)
- السبت:
هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
نورمبرغ - اينتراخت فرانكفورت (16.30)
بوخوم - شالكه (16.30)
فيردر بريمن - بايرن ميونيخ (16.30)
ماينتس - هانوفر (16.30)
بوروسيا دورتموند - هامبورغ (19.30)
- الأحد:
فولسبورغ - كولن (16.30)
هوفنهايم - باير ليفركوزن (18.30)

هولندا

لم يفز بايرن على بريمن في المواجهات الأربع السابقة بينهما
سيكون بي أس في ايندهوفن مطالباً بالتمسّك بصدارته عندما يخوض مباراة سهلة الليلة أمام ضيفه نيميغن صاحب المركز الخامس عشر، في افتتاح المرحلة الـ 19 من الدوري الهولندي.
ويتصدّر ايندهوفن الترتيب بـ 48 وبفارق الأهداف عن ملاحقه المباشر تفنتي الذي يحل ضيفاً على غرونينغن العاشر.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
ايندهوفن - نيميغن (21.45)
- السبت:
هيراكليس - فيتيس (19.45)
هيرينفين - فيليم (20.45)
رودا - اوتريخت (20.45)
فالفيك - بريدا (21.45)
- الأحد:
اياكس امستردام - أزد ألكمار (13.30)
غرونينغن - تفنتي (15.30)
فينلو - فينورد (15.30)
سبارتا - أدو دن هاغ (15.30).


وقف طبيبين بسبب كانافارو

أفادت اللجنة الأولمبية الإيطالية أنها أوقفت طبيبين من نادي يوفنتوس لمدة شهرين بسبب ارتكابهما أخطاءً تتعلق بعلاج المدافع فابيو كانافارو، بعدما لدغته حشرة.
وعوقب الطبيبان بارتولوميو غويتري ولوكا ستيفانيني بسبب أخطاء في الأوراق، نتج منها عدم حصول كانافارو على إعفاء يتعلّق بظرف طارئ تطلّب حقنه بالكورتيزون نتيجة تعرّضه للدغ، ما أدى إلى سقوطه في اختبار للكشف عن العقاقير المحظورة رياضياً في العام الماضي.