اختار مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، يواكيم لوف، أمس لائحة أولية من 30 لاعباً مرشحين ليكونوا ضمن التشكيلة التي ستشارك في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010. وتضمّنت اللائحة التي استدعاها لوف للخضوع لاختبارات اللياقة البدنية جميع الأسماء الأساسية باستثناء القائد ميكايل بالاك، بسبب التزامه مع فريقه تشلسي الإنكليزي في الدوري المحلي. كذلك غاب عن التشكيلة مهاجم كولن لوكاس بودولسكي ومدافع شالكه هايكو فيسترمان، لأن الأول يعاني أوجاعاً في ظهره، والثاني خضع أخيراً لعملية جراحية في ركبته اليسرى، بينما يبدو أن لوف استبعد نهائياً مدافع ريال مدريد الإسباني كريستوف ميتسلدر، ولاعب وسط فيردر بريمن تورستن فرينغز.
جديد التشكيلة الألمانية الثلاثي الشاب أووغو وكروس ومولر
وعلّق لوف على تشكيلته قائلاً: «هذه المجموعة المؤلفة من 30 لاعباً تتضمن اللاعبين الذين أدّوا دوراً مع المنتخب خلال الأشهر الماضية، ولاعبين شباباً يمثّلون المستقبل بعد 2010». ويتمثّل مستقبل «المانشافت» بحسب لوف بالمدافع دينيس أووغو، ولاعب الوسط طوني كروس، والجناح توماس مولر، الذين استدعاهم لوف إلى المنتخب للمرة الأولى، علماً بأن مولر كان ضمن التشكيلة التي كانت ستواجه تشيلي ثم ساحل العاج (2ـــــ2) ودياً في 14 و18 تشرين الثاني الماضي، لكن انتحار الحارس روبرت إنكه سبّب إلغاء المباراة الأولى، ما دفع بـ«لوف» إلى إبعاد لاعب النادي البافاري، وعدم الاستعانة به في المباراة الثانية أمام العاجيّين، مفضّلاً أن يبقى خلال تلك الفترة مع منتخب دون 21 عاماً. وسيبدأ اللاعبون الذين استدعاهم لوف الاختبارات البدنية اعتباراً من الاثنين المقبل في شتوتغارت، كما سيشاركون في تصوير الإعلانات الدعائية الخاصة بالرعاة الرسميين للمنتخب، الذي يخوض مباراته الاستعدادية الأولى للمونديال في 3 آذار المقبل أمام الأرجنتين في ميونيخ. ووقع المنتخب الالماني، الباحث عن لقبه الرابع، والذي خرج من نصف نهائي النسخة الماضية على أرضه، في نهائيات جنوب أفريقيا 2010، ضمن مجموعة تضمّ أوستراليا وصربيا وغانا. وهنا اللاعبون:
■ للمرمى: رينيه أدلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن) ومانويل نوير (شالكه)
■ للدفاع: دينيس أووغو (هامبورغ) واندرياس بيك (هوفنهايم) وارنه فريدريش (هيرتا برلين) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وبير مرتيساكر (فيردر بريمن) ومارسيل شايفر (فولسبورغ) وجيروم بواتنغ (هامبورغ) وروبرت هوث (ستوك سيتي الإنكليزي) وسيردار تاشي (شتوتغارت) وكريستيان تراش (شتوتغارت)
■ للوسط: كريستيان غنتنر (فولسبورغ) وتوماس هيتسلزبرغر (شتوتغارت) ومارسيل يانسن (هامبورغ)، وسامي خضيرة (شتوتغارت) وطوني كروس (باير ليفركوزن) وماركو مارين (فيردر بريمن) ومسعود أوزيل (فيردر بريمن) وارون هانت (فيردر بريمن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن)
■ للهجوم: كاكاو (شتوتغارت) وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) وماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) وباتريك هيلمس (باير ليفركوزن).