حسم ليبرون جيمس موقعته الشخصية مع كوبي براينت بتسجيله 37 نقطة مقابل 31 للأخير، ليقود فريقه كليفلاند كافالييرز للفوز على لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب، 93-87. لكن نقاط براينت الـ31 جعلته اللاعب الخامس عشر الذي يتخطى حاجز الـ25 ألف نقطة في الدوري. وضرب كليفلاند عصفورين بحجر واحد لأنه انفرد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات هذا الموسم، برصيد 33 فوزاً مقابل 32 للايكرز، وهو حقق فوزه الثاني هذا الموسم على الأخير، ما قد يمنحه الأفضلية من ناحية الملعب في الدور النهائي إذا ما جمعهما معاً. وخاض كليفلاند المباراة في غياب لاعب الارتكاز مو وليامس الذي سيغيب عن الملاعب، أقلّه لمدة شهر، إثر إصابته بخلع في كتفه. وكان وليامس قد سجل 28 نقطة لكليفلاند في سلة لايكرز عندما التقى الفريقان في 28 كانون الأول.وأشاد مدرب كليفلاند مايك براون بجيمس قائلاً: «لقد قادنا إلى الفوز بكل بساطة، إنه يقوم بهذا الأمر بغضّ النظر عن هوية الفريق المنافس». أما جيمس فقال: «إنه فوز مهمّ للغاية، لا أستطيع القول إنها مجرد مباراة غير مهمة، لأنها ليست كذلك فعلاً».
في المقابل، قلّل كوبي براينت من أهمية الفوز المزدوج لكليفلاند على فريقه بالقول: «الفوز علينا مرتين أو أربع مرات لا يفيد إذا لم يتمكن من إلحاق الهزيمة بنا في الأدوار النهائية».
وفي مباراة ثانية، تغلب دنفر ناغتس متصدر مجموعة الشمال الغربي على لوس أنجلس كليبرز 105ـ85 ليحقق فوزه الخامس على التوالي.
وكانت نقطة التحول في الربع الثالث. فبعدما كانت النتيجة متقاربة، نجح نجم دنفر ناغتس تشونسي بيلابس في تسجيل 13 نقطة من أصل 20 في المباراة ليوسع فريقه الفارق ويدخل الربع الأخير مرتاحاً. وأضاف كارميلو أنطوني 28 نقطة للفائز ونجح في 10 متابعات.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورنتو رابتورز × ميلووكي باكس، أورلاندو ماجيك × ساكرامنتو كينغز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × دالاس مافريكس، واشنطن ويزاردز × ميامي هيت، بوسطن سلتيكس × بورتلاند بلايزرز، أتلانتا هوكس × تشارلوت بوبكاتس، مينيسوتا تمبروولفز × نيو أورليانز هورنتس، ممفيس غريزليس × أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيويورك نيكس × لوس أنجلس لايكرز، ديترويت بيستونز × إنديانا بايسرز، سان أنطونيو سبرز × هيوستن روكتس، فينيكس صنز × شيكاغو بولز، غولدن ستايت ووريرز × نيوجرسي نتس.
(أ ف ب)