لم يكن الفوز الذي حققه الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب، سهلاً على الألماني فيليب كولشرايبر 6-4 و6-2 و2-6 7-5 على ملاعب ملبورن، ليبلغ بذلك الدور الـ16 من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.وحقق البريطاني اندي موراي الخامس انتصاراً سهلاً على الفرنسي فلوران سيرا 7-5 و6-1 و6-4.
وخاض الأميركي اندي روديك السابع مباراة ماراتونية شاقة في مواجهة الإسباني فيليسيانو لوبيز وخرج فائزاً 6-7 و6-4 و6-4 و7-6. واجتاز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع امتحاناً جديداً عندما تخطّى الألماني فلوريان ماير 6-3 0-6 و6-4 و7-5 في ساعتين و34 دقيقة. وفي فئة السيدات، احتاجت الروسية دينارا سافينا إلى 57 دقيقة فقط لتخطّي البريطانية ايلينا بالتاشا 6-1 و6-2، في أول مباراة تخوضها الأولى على ملعب رود لايفر الأساسي منذ خسارتها نهائي العام الماضي أمام الأميركية سيرينا وليامس.
وأمام سافينا مشوار سهل حتى نصف النهائي، حيث من المتوقع أن تلتقي فيه مع البلجيكية جوستين هينان التي عانت الأمرّين قبل أن تتغلب على الروسية اليسا كليبانوفا 3-6 و6-4 و6-2 في ساعتين و20 دقيقة.
في المقابل، سقطت مواطنتها كيم كلايسترز العائدة بدورها إلى الملاعب قبل فترة سقوطاً مدوّياً أمام الروسية ناديا بتروفا 0-6 و1-6 في مدى 52 دقيقة.
وكانت كلايسترز التي فازت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، الصيف الماضي، بعد عودتها إلى الملاعب، شبحاً للاعبة التي قدّمت عروضاً رائعة في الآونة الأخيرة، فاستسلمت أمام منافستها منذ بداية المباراة التي جاءت من جانب واحد. وضربت بتروفا موعداً في الدور المقبل مع مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة التي فازت بدورها على الألمانية الصاعدة من التصفيات انجيليك كيربر 3-6 و7-5 و6-3.
في المقابل، خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة بخسارتها أمام الأوكرانية الونا بوندارنكو 2-6 و3-6، ولحقت بمواطنتها آنا إيفانوفيتش والروسية ماريا شارابوفا.
(أ ف ب)