نقطة واحدة كانت الفصل بين كليفلاند كافالييرز وميامي هيت، فمنحت الأول فوزاً بنتيجة 92-91، ونجمه ليبرون جيمس انتصاراً على نجمٍ آخر في مواجهة مباشرة هو دواين وايد.وبدأ وايد اللقاء بقوة، إذ سجّل 30 نقطة في الشوط الاول، لكنه اكتفى بنقطتين (نجح في واحدة من أصل 8 محاولات) فقط طيلة الربعين الثالث والرابع، وأهدر رميتين حرّتين أواخر المباراة، ثم ارتكب خطأً على جيمس استغله الأخير ليحسم المباراة في مصلحة فريقه. وأضاف وايد 10 متابعات أيضاً، بينما سجل جيمس 32 نقطة ونجح في 9 متابعات.
وكانت نقطة التحول في الثواني الأخيرة من المباراة، عندما كان ميامي هيت متقدماً 91-90، واحتسب الحكم رميتين حرتين لمصلحة وايد فأهدرهما، قبل أن يستحوذ جيمس على الكرة ويتجه نحو السلة فارتكب الـ«فلاش» خطأ ضده، فاستغل «الملك» رميتيه الحرّتين، حاسماً اللقاء لمصلحة فريقه قبل أربع ثوانٍ على النهاية.
وبهذا الفوز بات رصيد كليفلاند 35 فوزاً، وهو السجل الأفضل في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي هذا الموسم.
وحقق شيكاغو بولز فوزه الثالث على التوالي، وكان على حساب سان أنطونيو سبرز 98-93، في مباراة شهدت مواجهة بين فرنسيين هما يواكيم نوا نجل نجم كرة المضرب يانيك نوا الذي يلعب في صفوف شيكاغو، وطوني باركر نجم سان أنطونيو. وسجل نوا 11 نقطة ونجح في 5 متابعات، بينما سجل باركر 20 نقطة و6 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
كذلك تألّق نجم شيكاغو ديريك روز رغم خوضه اللقاء وهو مريض مسجلاً 27 نقطة.
واعترف نجم سان أنطونيو المخضرم تيم دنكان بأن فريقه لا يلعب بطريقة جيدة، وذلك قبل دخوله اعتباراً من 3 شباط المقبل سلسلة من المباريات الصعبة، حيث يخوض 12 مباراة خارج أرضه من أصل 15.
كذلك فاز انديانا بايسرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-98، واتلانتا هوكس على هيوستن روكتس 102-95، وبوسطن سلتيكس على لوس أنجلس كليبرز 95-89، وممفيس غريزليس على اورلاندو ماجيك 99-94، ويوتا جاز على فينيكس صنز 124-115، ودنفر ناغتس على تشارلوت بوبكاتس 104-93، ونيو اورليانز هورنتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 98-97.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - لوس أنجلس لايكرز، دالاس مافريكس - ميلووكي باكس، ساكرامنتو كينغز - غولدن ستايت ووريرز، نيويورك نيكس - مينيسوتا تمبروولفز، فينيكس صنز - تشارلوت بوبكاتس.