strong>نجح فيديرر في ردّ اعتباره أمام دافيدنكو ليلتقي تسونغا الذي أقصى ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة، فيما بلغت سيرينا وليامس بصعوبة هذا الدور الذي أقصيت عنه شقيقتها فينوس
أعاد السويسري روجيه فيديرر، المصنّف أول، اعتباره أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس، وتغلب عليه 2-6 و6-3 و6-0 و7-5 في طريقه إلى نصف نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، المقامة في ملبورن. وضرب فيديرر موعداً في دور الأربعة مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي أطاح بدوره الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث
بالفوز عليه بعد مباراة ماراتونية 7-6 و6-7 و1-6 و6-3 و6-1.وكان دافيدنكو قد فاز على فيديرر 6-4 و6-4 في نصف نهائي دورة الدوحة الدولية قبل نحو أسبوعين، قبل أن يحرز اللقب على حساب الإسباني رافايل نادال.
وبلغ فيديرر بالتالي نصف نهائي إحدى بطولات «الغران شيليم» للمرة الثالثة والعشرين على التوالي، علماً بأنه يملك الرقم القياسي للفوز بها برصيد 15 لقباً.
ولدى السيدات، أفلتت الأميركية سيرينا وليامس المصنّفة أولى وحاملة اللقب من الخسارة وتابعت طريقها إلى الدور نصف النهائي بفوزها الصعب على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا السابعة 4-6 و7-6 و6-2.
وقالت سيرينا عن فوزها: «أنا متفاجئة وسعيدة لأنني ما زلت في البطولة»، مضيفة «لم أكن أتوقع الفوز في هذه المباراة بعدما تأخرت 0-4 في المجموعة الثانية».
وللمصادفة، فإن اللاعبتين تقابلتا أيضاً في بطولة أوستراليا العام الماضي، ولكن في الدور ثمن النهائي، وحينها تقدمت أزارينكا بالمجموعة الأولى قبل أن تنسحب لاحقاً بسبب الإصابة.
وتلتقي سيرينا بطلة أعوام 2003 و2005 و2007 و2009 في الدور المقبل مع الصينية لي نا السادسة عشرة التي أخرجت شقيقتها فينوس السادسة 2-6 و7-6 و7-5، لتحقق الأخيرة بالتالي أبرز إنجاز صيني في تاريخ كرة المضرب.