ما زالت مشاركة فريق الرياضي في دورة دبي الدولية لكرة السلة تتفاعل، مع خسارة بطل لبنان ثاني لقب له هذا الموسم بعد دورة الحريري، فيما يصل، اليوم، وفد الاتحاد الدولي إلى لبنان، كما تنطلق بطولة السيدات
عبد القادر سعد
هل أخطأ فريق الرياضي في حساباته قبل انطلاق موسم السلة، وهل كانت خياراته على صعيد الاستغناء عن لاعبين والتعاقد مع آخرين في غير محلها؟
سؤال يطرحه المتابعون للعبة عموماً، ومحبّو بطل لبنان والعرب خصوصاً.
«الأصفر» الذي توجّه إلى دبي مدججاً بمجموعة لاعبين أقل ما يقال عنها إنها مرعبة، عاد من دون لقب الدورة بعد خسارته أمام مهرام الإيراني في النهائي.
الرياضي الذي وصفه البعض بأنه فريقان في فريق واحد، لم يستطع أن يتغلب على مسألة غياب جان عبد النور، ونايت جونسون في آخر مباراتين بسبب الإصابة. كما أنه دفع ثمن عدم تأقلم مات فريجي مع التشكيلة نتيجة التحاقه المتأخر بالفريق، إضافة إلى تراجع مستواه اللافت، ما عدا مباراة مهرام الأولى.
أحد الزملاء الإعلاميين كشف أن رئيس الاتحاد الإماراتي إسماعيل قرقاوي تساءل عن السبب وراء الاستغناء عن الثنائي فادي الخطيب وإسماعيل أحمد، معتبراً أن تركهما للفريق أثّر كثيراً على مستوى الرياضي في دبي. هذا ما دفع بعض الإداريين في النادي إلى السؤال عن جدوى هذه التركيبة ومدى قدرتها على المنافسة في بطولة آسيا، التي هي الأهم بالنسبة إلى بطل لبنان. وينطلق هؤلاء من أداء الفريق في دورة دبي، وخصوصاً في النهائي، ليكون للحديث تتمة بعد عودة تمارين الفريق التي هي متوقفة حالياً، رغم أن إياب بطولة لبنان سينطلق قريباً.
وقد يفتح الملف الفني بعد عودة المدرب فؤاد أبو شقرا من السفر، وهو أيضاً ما حال دون معرفة رأيه الفني في الموضوع نتيجة وجوده خارج لبنان.

بطولة السيدات

تنطلق، اليوم عند الساعة 20.00، بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات بلقاء الرياضي وضيفه المتحد على ملعب المنارة. وتستكمل المرحلة، غداً الساعة 20.00، بلقاء هومنتمن ــ أنطلياس وضيفه أنيبال زحلة على ملعب سنتر مزهر.
ويلتقي، السبت، هومنتمن ــ بيروت مع ضيفه البرج عينطورة، الساعة 19.00 على ملعب الحكمة في الجديدة، فيما يلعب أنترانيك، حامل اللقب، مع ضيفه أنيبال، الاثنين الساعة 20.00 على ملعب سنتر ديمرجيان ضمن المرحلة الثانية.

وفد الاتحاد الدولي

يصل، قبل ظهر اليوم إلى بيروت، وفد من الاتحاد الدولي لكرة السلة بدعوة من الاتحاد اللبناني للعبة. وسيستقبله في صالون الشرف رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا والأمين العام المحامي غسان فارس وأعضاء الاتحاد. ويضمّ الوفد الدولي الأمين العام للاتحاد باتريك بومان ورئيس لجنة التطوير زوران رادوفيتش ورئيس لجنة المسابقات لوبومير غوتليبا، إضافة إلى رئيس الاتحاد التركي لكرة السلة ديميرال تورغاي الذي ستستضيف بلاده نهائيات بطولة العالم الصيف المقبل. وسيلتقي الوفد الدولي، خلال زيارته التي ستدوم يومين، عدداً من المسؤولين السياسيين والرياضيين. وسيقيم الاتحاد اللبناني حفل عشاء على شرف الوفد الضيف عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم في مطعم «سيراي» (ساحل علما ـــ كسروان).


أنترانيك يقدّم سيّداته

أعلن نادي أنترانيك تشكيلة فريقه للسيدات الذي سيدافع عن لقب بطولة لبنان لكرة السلة بقيادة المدرب إيلي نصر مع فيكين أسكيدجيان. وتضمّ التشكيلة اللاعبات: شدا نصر قائدة الفريق، نسرين دندن، نايلة علم الدين، شيرين الشريف، نسرين عاقوري، كريستيل الشالوحي، لين رضا، ليلى عيسى، ألين لوشقاجيان، نور شقير وتمارا خليل.