تقدّم نادي شنزن روبي الذي ينافس في دوري المحترفين الصيني بطلبٍ إلى نادي العهد من أجل السماح للاعبه الدولي حسن معتوق بخوض تجربة معه ابتداءً من غدٍ وحتى التاسع من الشهر المقبل.وأوضح روبي أنه يريد أن ينضم معتوق إليه للخضوع لفترة من التجربة، وإذا نجح فيها فإنه مستعد لتوقيع عقدٍ معه يحصل من خلاله على راتبٍ شهري قيمته 15 ألف دولار اميركي، إضافةً إلى حصول العهد على 50 ألف دولار مقابل موافقته على انتقال لاعب الوسط الموهوب.
وطمأن النادي الصيني نظيره اللبناني إلى أنه سيؤمّن على معتوق خلال وجوده معه في المعسكر التدريبي المقرر في كون مينغ، وبالتالي فإنه سيتكفّل بعلاج اللاعب في حال تعرّضه لأي إصابة. والعرض المقدّم إلى معتوق مغرٍ جداً، وهو في حال نجاحه في الاختبار فإنه سيصبح ثاني لاعب لبناني في الدوري الصيني بعد رضا عنتر الذي يدافع حالياً عن ألوان نادي شاندونغ تايشان، لكن هذا الأمر يتوقّف على مدى قبول العهد لفكرة تخليه عن نجمه، وهو الذي لا يزال ينافس على لقب الدوري العام، إضافةً إلى مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي ابتداءً من الشهر المقبل.
وقد يلقى معتوق مصير غيره من اللاعبين اللبنانيين الذين حُرموا فرصة تجربة حظهم في الخارج بسبب إصرار أنديتهم على الاحتفاظ بهم.
كذلك تعدّ هذه فرصة مهمة لمعتوق ولكرة القدم اللبنانية أيضاً، لأن اللاعب سينضم إلى أحد أبرز الأندية في بلاد «المليار نسمة»، الذي كان أول نادٍ هناك يفوز بلقب دوري المحترفين (سوبر ليغ) عند إطلاقه عام 2004، إلا أنه تراجع في الموسم الماضي فأنهاه في المركز الحادي عشر على لائحة الترتيب العام، ما دفع الشركة التي تملكه وتعود إلى أحد أكبر الأثرياء في هونغ كونغ، إلى إطلاق ورشة تجديد الفريق عبر التعاقد مع لاعبين محليين وأجانب مميزين بعدما رصدت ميزانية مرتفعة لتحقيق المطلوب.
من هنا، يقف حسن معتوق اليوم أمام مفترقٍ مهمّ في مسيرته الكروية، وقد علمت «الأخبار» من مصادر مقرّبة من الموضوع أنه يأمل الحصول على مباركة العهد للقيام بخطوته، وفي حال نجاحه فيها فإنه سيضمن مستقبله على الأقل مادياً بسبب المبلغ المادي الكبير الذي سيحصل عليه شهرياً.