Strong>باغت اتحاد كرة القدم الفرق المتأهلة الثمانية إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان، فسارع مدربوها إلى لملمة صفوفهم ورسم خطط و«سيناريوات» فنية علّها تساعدهم على العبور والحضور بصور مقبولةتعود منافسات كأس لبنان فجأة، اليوم وغداً، وتشهد المباريات الأربع « قمة مبكرة» اليوم بين النجمة والعهد في صيدا، وثلاثاً موزّعة، غداً، ما بين صيدا وجونية وبيروت، فماذا نقرأ في معطياتها، وهي لا تعترف بالتعادل؟

النجمة × العهد (4 عصراً)

قمّة كروية جدّية، الفريقان يعرفان بعضهما تماماً، وقد نتج من لقاء الذهاب بينهما تعادل بطعم الفوز للعهد (2ـ2)، والمعطيات الحالية تشير إلى تكافؤ فرص الطرفين في ظل استعدادهما لتقديم صورة مشرّفة تساعدهما على البقاء في الواجهة. يغيب عن النجمة «الرباعي» الطرابلسي، فيما سيلعب العهد بأجنبي واحد مقابل 3 مع النجمة. يقود اللقاء الحكم الدولي محمد منصور.
مباريات الأحد ـ تنطلق (1.45)

الأنصار × التضامن (صيدا)

مسترجعاً غيّابه من اللاعبين ومتطلعاً لفوز يؤكّد أحقيته بتصدّر ترتيب البطولة حالياً، يواجه الأنصار مكتملاً فريق التضامن صور المقلق. فقد استعاد «الأخضر» مصابيه وعلى رأسهم إدي برنس العائد بقوة إلى الموسم. ومن الجانب «الصوري»، المهمة تهدف إلى تقديم صورة مشرّفة وأداء رجولي اعتاد «أبناء البحر» تقديمه في مبارياتهم. ويدرك المدربان جمال طه (الأنصار) ومحمد زهير (التضامن) أن الفوز مشروع، وبابه مشرّع. يقود اللقاء الحكم الدولي بسام عياد.

الإخاء × الساحل (الصفاء)

مواجهة حامية بين فريقين يطمحان إلى الوصول إلى مربع الكأس الذهبي. الإخاء متصدّر مجموعته في دوري الدرجة الثانية، والساحل استدرك طريقه أخيراً، وفي سياق حثّ لاعبيه على تحقيق الفوز، رصدت إدارة الإخاء مكافآت مادية. يغيب عن الإخاء أحمد النعماني ورافاييل (وقّعا بعد إجراء قرعة مسابقة الكأس بيوم واحد)، فيما سيفتقد الساحليون جهود ثلاثة من أبرز مدافعي الفريق (حسن ضاهر وحسنين دعبول وزهير عبد الله) بداعي الإصابة. يقود اللقاء الحكم الدولي وارطان ماتوسيان.

الإصلاح × المبرة (جونية)

يخوض المبرة مباراته مع الإصلاح، مستذكراً خسارته منه في مرحلة الذهاب بنتيجة (2ـ3)، وساعياً إلى خلع رداء التراجع الذي ميّز انطلاقته في الدوري، ويأمل مدربه العراقي يونس حسون أن يقدّم فريقه أداءً مشابهاً لما قدّمه أمام الصفاء في المسابقة للوصول إلى نهائي الكأس. وفي طرف الإصلاح يعوّل مدربه خليل وطفا على محلييه «الجنوبيين» ولا يضم الفريق أي لاعب أجنبي حالياً، وارتفاع مستوى الطموحات بين الفريقين قد يأخذ المباراة إلى مجريات مفتوحة. يقود اللقاء الحكم الدولي علي الصباغ.

الدرجة الثانية

انطلقت مباريات المرحلة الـ13 لبطولة لبنان، ما قبل الأخيرة، بمباراتين، واحدة من كل مجموعة، حيث تلعب الفرق لتحسين مراكزها بعيداً من مربع الهبوط بعدما حُسمت هوية فرق المربع الذهبي للخيول والسلام صور من الأولى وطرابلس والسلام زغرتا من الثانية.
في المجموعة الأولى، ثبّت الأهلي النبطية موقعه في وسط الترتيب بفوزه على مضيفه المحبة طرابلس 2ـ1 في طرابلس. وسجل للأهلي حمزة قبيسي (58) ومحمد شكرون (75)، وللمحبة محمد طويه (82). قاد المباراة الحكم حسام دقدوقي مع سامر بدر وعلي سرحال وسامر قاسم رابعاً.
ويلعب اليوم هومنتمن مع الإرشاد في برج حمود (الساعة 14:15)، ويستضيف السلام زغرتا غداً الخيول في قمّة مشهودة (14:15).
وفي الثانية، فاز الاجتماعي على مضيفه المودة 4ـ2 على ملعب الصفاء (بسبب العقوبة للمودة)، سجل للاجتماعي يحيى مثلج (7 و67) ومحمد نحاس (50) والنيجيري توماس (82)، وللمودة إبراهيم سويدان (9) ومحمد فتوح (54). قاد المباراة حسام المقدم مع مصطفى بواب وحسن قانصو وحسان زهري رابعاً. ويلتقي اليوم طرابلس مع النهضة في طرابلس (14:15) وغداً ناصر بر الياس مع هومنمن في الخيارة (14:15).