انتزع أورلاندو ماجيك صدارة مجموعة الجنوب الشرقي من أتلانتا هوكس بفوزه عليه 104ـــــ 86، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وقد رفع ماجيك رصيده إلى 31 فوزاً مقابل 16 خسارة، متقدّماً على منافسه الفائز بـ 30 مباراة مقابل 16 خسارة.
وأدّى دوايت هاورد الدور الأكبر في فوز أورلاندو بتألّقه في الشقّين الهجومي والدفاعي إثر تسجيله 31 نقطة مع 19 متابعة، بينما كان الأفضل لدى أتلانتا جمال كراوفورد وجو جونسون بـ 19 نقطة لكلّ منهما.
وعلّق هاورد: «كنا نريد أن نلعب بقوّة في الدفاع والهجوم، وقد نجحنا في هذا الأمر في معظم فترات اللقاء».
وكان أندريه ميلر النجم الأبرز في مباريات أمس، إذ قاد بورتلاند ترايل بلايزرز إلى فوزٍ لافت على دالاس مافريكس 114-112 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي 103-103.
ودكّ ميلر سلّة دالاس بـ 52 نقطة، وهو أكبر رصيد يسجّله في مسيرته، علماً أن 25 من هذه النقاط سجلها في الربع الأخير والوقت الإضافي.
أمّا في الجهة المقابلة، فكان الألماني ديرك نوفيتسكي الأفضل بتسجيله 28 نقطة و9 متابعات، وأضاف زميلاه جايسون تيري وجوش هاورد 19 و17 نقطة على التوالي.
وغاب عن بورتلاند نجمه براندون روي للمباراة السادسة على التوالي بسبب إصابة في أوتار قدمه اليمنى.
كذلك تغلب تشارلوت بوبكاتس على ساكرامنتو كينغز 103-96، بفضل تألّق نجمه جيرالد والاس صاحب 38 نقطة (رقم شخصي هذا الموسم)، إضافةً إلى 11 متابعة، رافعاً رصيد فريقه إلى 23 فوزاً مقابل 22 خسارة في المركز الرابع لمجموعة الجنوب الشرقي، فيما كانت الخسارة التاسعة والعشرين لساكرامنتو، مقابل 16 فوزاً في المركز الرابع لمجموعة الهادئ،
وفي المباريات الأخرى، فاز ممفيس غريزليس على نيو أورليانز هورنتس 109-102 بعد التمديد (الوقت الأصلي 97-97)، وواشنطن ويزاردز على نيويورك نيكس 106-96، وميلووكي باكس على ميامي هيت 95-84.
وهذا برنامج مباريات اليوم: سان أنطونيو سبرز ــ دتفر ناغتس، بوسطن سلتيكس ــ لوس أنجلس لايكرز، كليفلاند كافالييرز ــ لوس أنجلس كليبرز، ديترويت بيستونز ــ أورلاندو ماجيك، نيوجرسي نتس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تورونتو رابتورز ــ أنديانا بايسرز، هيوستن روكتس ــ فينيكس صنز، مينيستوتا تمبروولفز ــ نيويورك نيكس، أوكلاهوما سيتي ثاندر ــ غولدن ستايت ووريرز.