الزهراء يتصدّر في الطائرة
استعاد الزهراء طرابلس صدارة بطولة الكرة الطائرة بفوزه على الانطلاق أنفة 3-2 (23-25، 25-15، 22-25، 25-17، 15-12) في غزير في المرحلة الخامسة للإياب (المراكز من 1 إلى 7) والمؤهّل لـ«فاينال سيكس». قاد المباراة الحكمان الياس طايع وحنا الزيلع. وفاز الأنوار الجديدة، الثالث، على القلمون 3-0 (29-27، 32-30، 25-20) في مجمع المر. وقاد المباراة الحكمان الدوليان بسام الجميل وحنا الزيلع. وكان الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، قد فاز على الجيش اللبناني 3-1 في افتتاح المرحلة. وفي ترتيب المراكز من 8 إلى 13، فاز الأمن العام على الرياضي حبوب 3-2 (30-32، 19-25، 25-17، 25-12، 23-21) على ملعب بيبلوس. وكان الإنعاش الاجتماعي قنات قد تغلّب على الرياضي قيتولي 3-1 في الافتتاح.

عملية لنحاس في الرباط الصليبي

خضع لاعب منتخب لبنان لكرة اليد عمر نحاس لعملية في الرباط الصليبي بعد إصابة تعرض لها خلال التدريبات مع منتخب لبنان. وستحرم الإصابة نحاس من المشاركة مع المنتخب اللبناني في البطولة الآسيوية التي يستضيفها لبنان من 6 حتى 19 الجاري. وتتواصل تدريبات منتخب لبنان في قاعة حاتم عاشور، قبل أسبوع على انطلاق الاستحقاق الآسيوي، ومن المقرر أن يخوض لبنان أول لقاءاته أمام الأردن في الافتتاح.

تسلاكيان تحطّم رقمها

حطّمت العداءة اللبنانية غريتا تسلاكيان (الصورة)، من جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق، رقمها القياسي في سباق الـ60 متراً داخل القاعة في العاصمة الرومانية بوخارست، السبت، مسجلة 7.65 ثانية. وهو السباق الأول للعداءة اللبنانية بعد إبلالها من الإصابة في قدمها التي لحقت بها العام الفائت. على صعيد آخر، انخرط لاعب الوثب العالي جان كلود رباط (جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق) في معسكر تدريبي في ألمانيا. ويستعد رباط وتسلاكيان بإشراف المدرب الروماني دورو كريشان لاحتمال مشاركتهما في بطولة آسيا داخل القاعة التي ستقام في نهاية شباط 2010 في العاصمة الإيرانية طهران.

اختتام الندوة العربية العسكرية

أقام المركز العالي للرياضة العسكرية حفل اختتام أعمال الندوة العربية العسكرية الثالثة للطب الرياضي التي استضافها لبنان من 25 لغاية 30 كانون الثاني، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وإشراف الاتحاد العربي للرياضة العسكرية ومشاركة ممثلين عن دول الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، السعودية، سوريا، قطر، المغرب، سلطنة عمان ولبنان.

سلامة ضيف «MTV»

تعرض اليوم حلقة «سكور» التي حلّ فيها المحاضر الأولمبي والأمين العام لنادي مون لاسال جهاد سلامة ضيفاً على البرنامج الذي يقدّمه الزميل نجيب قاعي على محطة MTV (اليوم 11 مساءً)، وعلى جنباتها مواقف وفقرات تستحق المتابعة.