فجّر فريق اللويزة مفاجأة مدوية بإسقاطه الرياضي في المنارة 59 - 57 ضمن سلسلة الفريقين في ربع النهائي التي يتقدم فيها الرياضي 2 - 1. وألحق اللويزة الخسارة الأولى بالرياضي على أرضه هذا الموسم ضارباً موعداً مع منافسه غداً الثلاثاء في المركزية، حيث أن الرياضي سبق أن فاز بصعوبة بفارق نقطة في المباراة الثانية. وكان أفضل مسجّل في اللويزة غيرون جونسون بـ22 نقطة، ومن الرياضي جامار يونغ بـ23 نقطة.

يوم السبت، شهد تقدم المتحد على بيبلوس 2 - 1 في السلسلة بعد فوزه في المباراة الثالثة 73 - 66 في طرابلس. وكان أفضل مسجل في المتحد العاجي هيرفي لاميزانا بـ27 نقطة و14 متابعة. وكان لاعب بيبلوس الاميركي ستيفن بورت افضل المسجلين لفريقه برصيد 24 نقطة.
ويلعب اليوم عند الساعة 20.30 هومنتمن مع ضيفه هوبس على ملعب مزهر ويتقدم هوبس 2 - 0، كما يلعب التضامن مع ضيفه الحكمة في الزوق حيث يتعادل الفريقين 1 - 1 في السلسلة.
من جهة أخرى صدر عن نادي التضامن الزوق بيان جاء فيه "بعد تمادي البعض بتشويه وقائع ما حدث اثناء وبعد انتهاء المباراة التي جمعت ناديي التضامن وفريق الحكمة الشقيق في ملعب غزير نهار الجمعة الماضي، وما رافقها من اشكالات اثناء وبعد انتهاء المباراة، فقد عمدت ادارة نادي التضامن الذوق الى اعتماد سياسة ضبط النفس وعدم اللجوء الى ردات الفعل التي حتماً سوف تؤدي الى تشنجات نحن بغنى عنها بين الأخوة اذ نحن الحريصون على لعبة كرة السلة وجمهورها حرص الأهل على ابنائهم.
ولكن، برغم تمسكنا بعدم الرد والقيام باتصالات مع ادارة نادي الحكمة من اجل تنفيس الأجواء ومنع تفاقم الأمور بتنا نفاجأ بمواقف وتسريبات هي بعيدة كل البعد عن الحقيقة.
ان ادارة نادي التضامن الذوق تستنكر بشدة ما صدر عن رئيس نادي الحكمة مارون غالب في مداخلته على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال الأحد.
وتذكر حضرة الرئيس عن واقعة تحذيره في الربع الأول من المباراة عندما بدأت الشتائم تنهال على لاعبي التضامن الذوق كما تحذيره بأن استمرار الشحن والتحريض سوف يؤدي الى نهاية وخيمة للمباراة، وبرغم ذلك لم يتحرك القيمون في ادارة نادي الحكمة بأي اجراء لضبط الأمور.
أما بخصوص اتهام لاعبي نادي التضامن الذوق باستفزاز جمهور نادي الحكمة الشقيق، فإننا ندعو الصديق الرئيس مارون غالب لمراجعة شريط المباراة، والتركيز على عبوات المياه المتطايرة في كل ارجاء الملعب، مستهدفةً لاعبي وأعضاء الجهاز الفني لنادي التضامن.
وفي العودة الى الأخطاء التحكيمية ان ثبت حصولها  فإن ادارة نادي التضامن الذوق بإنتظار تقرير وقرار الإتحاد اللبناني كي لا تفلت الأمور، ويصبح الدوري "دوري كل مين ايدو الو" كما قد يشتهي البعض.