قاد جيسون تيري فريقه دالاس مافريكس إلى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 104ـ102، بتسجيله سلة رائعة في اللحظات القاتلة، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وكان لافتاً أن تيري لم يسجل سوى 7 نقاط في المباراة، فيما كان زميله الألماني ديرك نوفيتسكي الأفضل مع 28 نقطة. ولدى الخاسر كان ويلي غرين الأفضل بـ23 نقطة.
وشهدت اللحظات الأخيرة حماسة كبيرة على ملعب «أميريكان إيرلاينز سنتر»، إذ سدد أندريه إيغوودالا ثلاثية جميلة عادلت الأرقام 102ـ102 قبل 5.6 ثوان على نهاية الوقت. لكن في اللعبة التالية، وصلت الكرة إلى تيري الذي استدار على نفسه بالقرب من خط الملعب، وحقق سلة جميلة ليمنح متصدر مجموعة الجنوب الغربي فوزه الثالث عشر هذا الموسم.
وأهدر دالاس تقدماً بلغ 17 نقطة خلال المباراة، وكاد يتعرض لخسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه أمام كليفلاند كافالييرز 111ـ95 السبت الماضي، علماً بأنه يخوض أفضل بداية له منذ موسم 2006ـ2007 عندما حقق 67 فوزاً، وهو رقم قياسي له في تاريخ مشاركاته في الدوري.
ودكّ مونتا أليس سلة إنديانا بايسرز بـ45 نقطة ليقود غولدن ستايت إلى الفوز 126ـ107، فيما كان داني غراينجر ومايك دانليفي الأفضل لدى إنديانا بـ22 نقطة لكل منهما.
وعوّض غولدن ستايت تأخراً بلغ 16 نقطة بين الشوطين، ليحقق فوزه الثالث في آخر 8 مباريات، والسادس هذا الموسم.
وسقط شيكاغو بولز أمام ميلووكي باكس 97ـ99، حيث كان أندرو بوغوت الأفضل في صفوف ميلووكي بـ22 نقطة، فيما كان جون سالمونز أفضل شيكاغو لدى الخاسر مع 23 نقطة.
وقاد كارلوس بوزر يوتا جاز إلى الفوز على ضيفه ممفيس غريزليس 120ـ93.
وسجل بوزر 24 نقطة و15 متابعة و7 تمريرات حاسمة، فيما كان روني برور أفضل المسجلين في صفوف الفائز بـ25 نقطة. وأضاف ديرون وليامس 22 نقطة ليوتا الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم.
ولدى الخاسر، كان أو جي مايو الأفضل مع 20 نقطة، وأضاف كل من سام يونغ وماركوس وليامس 17 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابترز × واشنطن ويزاردز، تشارلوت بوبكاتس × بوسطن سلتيكس، نيويورك نيكس × فينيكس صنز، دنفر ناغتس × غولدن ستايت ووريرز، بورتلاند بلايزرز × ميامي هيت، لوس أنجلس لايكرز × نيو أورلينز هورنتس.
(أ ف ب)