الشانفيل وأضنة التركي اليوم


يخوض فريق الشانفيل، اليوم، عند الساعة 18.30، أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى لدورة حلب لكرة السلة، عندما يلتقي فريق أضنة التركي، الذي يلعب في بطولة الدرجة الثانية في بلاده. وكانت الدورة قد افتتحت أمس، ففاز الاتحاد السكندري على العلوم التطبيقية الأردني 84 - 52 في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الاتحاد السوري والنصر الإماراتي اللذين يلتقيان اليوم عند الساعة 20.30.

تجنيس ومدرب تونسي في اليد

«إنجاز السد حلم تحقق بالجد والاجتهاد، ونعوّل عليه للمستقبل، ولولا تضحيات رئيسه تميم سليمان المادية وغير المادية لما نجح في تحقيق وصافة الأندية الآسيوية»، و«عدم مشاركة أندية شرق آسيا في بطولة الأندية الأخيرة تعود إلى أمر تنظيمي، حيث وزّع الاتحاد الآسيوي للعبة الدول على تجمّعات مناطقية، وهناك اقتراح قدّمته بهدف إشراك الجميع في بطولة واحدة». هذه آراء لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور طرحها خلال استضافته في برنامج «بروح رياضية»، حيث لفت عاشور إلى السعي اللبناني لإثبات الذات عربياً وآسيوياً، مشيراً إلى إطلاق اسم «مجمّع عاشور الرياضي» على قاعة نادي الصداقة المتجددة بكلفة 3 ملايين دولار، ومبدياً استياءه لعدم تحرّك أيّ جهة رسمية للتعويض (دُمّرت القاعة بالكامل خلال عدوان تموز 2006).
من جهة ثانية، تمّ التعاقد مع مدرب تونسي سيصل في 12 الجاري للإشراف الفني، ويساعده المحلّي توفيق شاهين. وقد استُدعي 24 لاعباً (من ضمنهم باسل عاشور ومحمد سلام) للالتحاق بالتمارين الجدية مع المدرب الجديد.
وفي المعلومات أن عاشور طلب من وزير الشباب والرياضة علي عبد الله المساعدة في تجنيس 3 لاعبين من شرق أوروبا، إضافة إلى الدعم المادي اللازم لاستضافة البطولة، المتوقع أن تصل مصاريفها إلى 500 ألف دولار.

المحاضر مانوس في لبنان

وصل إلى لبنان المحاضر اليوناني الدولي أنطونيوس مانوس للإشراف على أداء الحكّام اللبنانيين في بطولات كرة السلة (موسم 2009 ـ 2010)، لمساعدتهم على تطوير قدراتهم. والتقى مانوس مع الحكام الدوليين والاتحاديين ومراقبي المباريات وحكام الطاولة، على أن يلتقي اليوم الأربعاء مدرّبي فرق الدرجة الأولى لإطلاعهم على آخر التعديلات التي طرأت على اللعبة.

رمضان في «لقاءات رياضية»

يحلّ رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك وعضو اللجنة الأولمبية اللبنانية مازن رمضان، اليوم ــ 4،30 عصراً، ضيفاً على البرنامج الإذاعي الحواري «لقاءات رياضية» الذي يقدّمه الزميل أحمد محيي الدين عبر أثير اذاعة صوت الشعب (FM 103،7).
(الأخبار)