يحمل الأسبوع السابع من بطولة لبنان في كرة القدم لقاءات ساخنة جداً، وذلك لأسباب تتراوح ما بين فرق «جيرة» الترتيب ولاعتبارات أخرى شخصية بين المدربين أو قطف الفوز للانتقال إلى منطقة الأمان
إبراهيم وزنه
مع إشارة مصلحة الأرصاد الجوية إلى عواصف رعدية سيحملها طقس نهاية الأسبوع، سيحمل الأسبوع الكروي مجريات متقلّبة في الملاعب، وهذا ملخّص عن أحوالها.

الساحل × التضامن (الصفاء)

بعد نقلة نوعية ميّزت أداء شباب الساحل (ثامن برصيد 5 نقاط)، يلتقي اليوم 2.15 بالتضامن صور (تاسع بـ5 ن). وتقاربهما ترتيباً وتساويهما نقاطاً يشير إلى متابعة لقاء مثير. الساحل استغنى عن خدمات النيجيري اماوري ولاعبه أمير لحاف بقرار إداري، فيما الضيف الجنوبي استرجع بعض بريقه مع التحاق المصابين حسين السيد ومحمد مدني بالفريق من جديد.

الأنصار × الصفاء (البلدي ـ 4،30)

لقاء قمة، بين الأنصار (ثالث بـ12 ن) والصفاء (رابع بـ12). وتقارب المستوى والإمكانيات سيزيد من حماوة المباراة بين «الأعدقاء». يغيب عن الأنصار مهاجمه ابيدي برنس، ومحمد عطوي ونصرات الجمل جاهزان لملء الفراغ، أما الصفاء، فقد تأقلم مع غياب مدافعه «السعدي»، وسيلعب متّعظاً بما حصل معه أمام الحكمة.

الغازية × الأهلي (صيدا ـ 2،15)

«دربي» يجمع بين الجارين غداً، الأهلي صيدا (11 بـ4 ن) بمواجهة الشباب الغازية (12 بنقطتين)، وأخيراً عاد المدرب العراقي بهاء سالم إلى « أهليه» سالماً، على أمل أن يكون غانماً نقاط المباراة كاملة. وعلى جبهة الغازية، الفريق منهك بالإصابات والتوقيفات الإدارية، ومع ذلك فالجهاز الفني مرتاح إلى بدائله التي خطفت نقطة غالية من «العهد».

المبرّة × الراسينغ (البلدي ـ 2،15)

في مباراة عنوانها ردّ الاعتبار، يلتقي المبرّة (10 بـ4 ن) بالراسينغ (5 بـ12 ن)، وفارق النقاط يسقط من حسابات المدربين يونس حسون وسمير سعد، علماً بأن الأول سلّم لواء الإشراف الفني لمساعده رسول أحمد خلال «سفرته» الطارئة إلى النروج (يعود اليوم)، ويغيب عن المبرّة علي الأتات، فيما التحق البرازيلي جونيور بتشكيلة القلعة «البيضاء» التي تمترس عالياً.

الإصلاح × العهد (صور ـ 2،15)

يستضيف الإصلاح (سابع بـ6 ن)، «كتيبة» العهد (ثاني بـ14 ن)، ويعاني المضيف من إصابات طفيفة لحقت ببعض نجومه، لذا سيلعب للنقطة بحسب مدربه خليل وطفة، أما الضيف، فقد رفع شعار «ممنوع نزف النقاط» وذلك بعد مباراته مع الغازية في الأسبوع السادس (تعادل 1ــ1)، وركّز مدربه محمود حمود خلال تمارين الأسبوع على رفع مستوى الثقة عند لاعبيه خلال شنّ الهجمات، آملاً منهم التخلّص من مرض سوء ترجمة الفرص، وسيغيب عباس عطوي «أونيكا» بداعي الإصابة.

الحكمة × النجمة (برج حمود)

يحلّ النجمة (المتصدّر بـ16 ن) ضيفاً ثقيلاً ومرعباً على الحكمة (سادس بـ6 ن) 2.15، ورغم افتقاده جهود لاعبه السنغالي سيسي في خط الوسط، فإن مدرّبه إميل رستم مطمئن إلى ملء الفراغ لغنى مقعده الاحتياطي بالبدلاء المميّزين، وهو سيتعامل مع اللقاء بجدية لاقتناعه بأن «حكمته» ليست سهلة. وسيخوض الحكمة مباراته بأجنبي واحد هو المهاجم الخطر فالكوفسكي، وقد اجتهد مدربه وسام خليل لإبعاد الأجواء الضاغطة عن لاعبيه.


اللاعب الرياضي

صدر العدد الرابع من مجلة «اللاعب الرياضي» الشهرية، متضمّناً مجموعة من المواضيع والتحقيقات والمقابلات، أبرزها مع المدرب الوطني الحاج عدنان الشرقي (الصورة)، والبرازيلي سيبستيان راموس مدافع الأنصار، والنجم السابق جمال الخطيب، ومدرب الشانفيل غسان سركيس، إضافة إلى تحقيق خاص عن نظام الهواية المتحكّم بالكرة اللبنانية.