سمح الطقس بخمس مباريات وعطّل لقاء الأنصار والصفاء، وحلق النجمة بخماسية، وعاد العهد لانتصاراته، وقفز الراسينغ عالياً بفوز على المبرة، والساحل على التضامن، وخرج الأهلي والغازية بتعادل مُرّ.
الحكمة × النجمة (0ــ5)

اكتسح النجمة المتصدر مضيفه الحكمة بخمسة أهداف على ملعب برج حمود، توّجها هدافه السنغالي ماكيتي ديوب بثلاثية أكملها بول رستم والواعد مصطفى شاهين.
سيطر النبيذي، وبدا واضحاً تفادي لاعبيه أي إصابة على الأرض الموحلة استعداداً للقاء الأنصار السبت المقبل. بعد فرصة لعلي بزي حوّلها حارس النجمة إلياس فريجة (4)، ردّ «مايسترو» النجمة عباس عطوي برفع كرة حولها رأس بول رستم إلى ماكيتي ليفتتح التسجيل (26). وتصدى الحارس وحيد فتال لكرة علي ناصر الدين وثانية لعطوي قبل أن يطرد علي صفوان بإنذار ثان (44). وتابع النبيذي سيطرته في الشوط الثاني، وأضاف رباعية، بدأها بول رستم عبر عرضية «مقشرة» من ماكيتي (65)، ثم ماكيتي من ركلة جزاء إثر عرقلة جعفر أبو طعام لأكرم مغربي (83)، وخطف ماكيتي الثالثة بكرة مهندسة من عطوي (89)، واختتم مصطفى شاهين بمتابعة مميزة لعرضية ماكيتي (91).
عزز النجمة صدارته بـ19 نقطة وتراجع الحكمة ثامناً بـ6 نقاط.
■ حكم اللقاء محمد منصور مع هادي كسار ومصطفى طالب.

المبرة × الراسينغ (1ــ2)

أكّد الراسينغ أهليته في مجاورة «الكبار»، بعد فوز مقنع على المبرة، على أرض موحلة حفلت بسوء التمرير والفنيات وكثرة «الالتحامات» مع تحلّي طرفيها بالروح القتالية. ارتاح الراسينغ مبكراً مع متابعة عماد الميري لتسديدة ربيع أبو شعيا (د 4)، عززه دونالد بهدف «راحة البال» إثر انفرادية ثم تسديدة بالقائم فإلى الشباك (17)، ما سبّب صدمة للاعبي المبرة، فضاعت جهودهم أمام مدافعي الراسينغ. وكاد «البلوط» أن يثلّثها للراسينغ، لكن كرته اصطدمت بالقائم (45). ومع حماوة الشوط الثاني كسب المبرة ركلة جزاء سجل منها بلال حاجو هدفاً (92).
وبهذا ارتقى الراسينغ ثالثاً بـ15 نقطة، وتراجع المبرة إلى المركز الـ11 بـ4 نقاط.
■ حكم اللقاء وارطان ماطوسيان مع زياد بيراق وأحمد قواص.