عاد فريق العهد بثلاث نقاط من صور بعد فوزه على الإصلاح 2ـ0، وكان قادراً على تحقيق نتيجة أكبر لو استغل بعض فرصه التي سنحت في الشوط الثاني، بعدما خلا الأول من الفرص. افتتح البرازيلي فابيو التسجيل (52)، وأضاف النيجيري روبرت أكواري هدفاً ثانياً (56) إثر كرة لحسن معتوق مرتدة من الدفاع. وصنع العهد سلة من الفرص أبرزها لحسن معتوق وفابيو ومحمد أبو عتيق، مقابل محاولات خجولة للإصلاح، أبرزها لعلي موسى ووسيم عبد الهادي. وخرج العهد راضياً بهدفي العودة.■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع علي عيد وحسين فرج.
■ بقي العهد ثانياً بـ17 نقطة، والإصلاح ثامناً بـ6.

الأهلي × الغازية (1ـ1)

خرج فريقا الأهلي والغازية بتعادل إيجابي، لكن بطعم الخسارة على ملعب صيدا، في مباراة متوسطة المستوى قلّت فيها الفرص، وجاء شوطها الأول سلبياً. افتتح السيراليوني كامارا التسجيل للأهلي (59)، وعادل مصطفى حلاق للغازية (د 64) ليخرج الفريقان بتعادل مرّ في مشوار الهروب من الهبوط.
■ بهذا صار الأهلي عاشراً بـ5 نقاط، وبقي الغازية في المرتبة الـ12 بـ3 نقاط.
■ قاد المباراة علي صباغ مع محمد ضو وسامر بدر.

الساحل × التضامن (1ـ0)


سجل ديوب ثاني هاتريك، معززاً تصدّره للهدافين بـ13 هدفاً
استعاد فريق الساحل بعض توازنه بفوزه على ضيفه التضامن صور 1ـ0، السبت على ملعب الصفاء. ووقف حارس التضامن فضل مسلماني سداً في وجه محاولات الساحل العديدة على مدار الشوطين، فكان نجماً رغم الخسارة. وكان التضامن قريباً من التعادل، إذ أضاع فيصل عنتر ركلة جزاء (د 21) احتسبها الحكم بسام عياد لمسةَ يد على لاعب الساحل محمد صادق لكرة أحمد سبيتي.
وفي الشوط الثاني، خطف محمد حلاوي هدف الفوز بكرة رأسية مررها أحمد جرادي (58)، فانتفض التضامن وأصاب لاعبه إبراهيم بحسون القائم (د 60)، وكان يمكن أن يعززها لولا مراوغاته الفردية.
■ حكم المباراة بسام عياد مع حسين عيسى وطوني الطحش.
■ بهذا صار الساحل سادساً بـ8 نقاط، وبقي التضامن تاسعاً بـ5.

الأنصار × الصفاء (تعطلت)

عطّلت الأمطار مباراة القمة «النظرية» بين الأنصار والصفاء على الملعب البلدي في الدقيقة 32، وكانت النتيجة 0ـ0. وقرر الاتحاد إعادتها غداً الثلاثاء على ملعب صيدا عند الساعة 2.15.
■ الهدافون: عزز ماكيتي ديوب (النجمة) صدارته بـ13 هدفاً، يليه شارل دافيدسون (الصفاء) بـ7، ثم محمود العلي (العهد) بـ5.