strong>تُعرف الليلة هوية 4 متأهّلين آخرين إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما تخوض فرق المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة مبارياتها، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات
سيخرج فريق كبير باكراً من دوري أبطال أوروبا بعد القمة النارية والحاسمة التي ستجمع بين يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، في المجموعة الأولى، التي سبق أن حسم بوردو الفرنسي صدارتها. ويملك يوفنتوس الأفضلية على بايرن ميونيخ لكونه يتقدّم عليه بفارق نقطة واحدة، ويكفيه التعادل لمواصلة مشواره في المسابقة، بينما يحتاج الأخير إلى الفوز للتأهّل.
وفي المجموعة الثالثة، يبدو ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي الأقرب إلى حجز بطاقتيهما عندما يحلّ الأول ضيفاً على مرسيليا الفرنسي صاحب المركز الثالث والثاني على زيوريخ السويسري الرابع والأخير.
ويكفي ريال مدريد التعادل أو الخسارة بفارق هدفين لضمان بطاقته، وهو يخوض المباراة في غياب صانع ألعابه الدولي البرازيلي كاكا بسبب الإصابة في الحالبين. وقد ذكرت صحيفة «آس» أنه لن يعود إلى الفريق قبل السنة المقبلة.

سيغيب كاكا عن ريال مدريد حتى السنة المقبلة بسبب الإصابة
في المقابل، تبدو مهمة مرسيليا مستحيلة، لكونه يحتاج إلى الفوز برباعية نظيفة حتى يتساوى مع النادي الملكي ويتفوّق عليه بفارق المواجهات المباشرة، إلا انه يعقد آمالاً كبيرة على الثأر من ريال وتعثّر ميلان أمام زيوريخ لحجز البطاقة الثانية.
وفي المجموعة الثانية، يأمل فولسبورغ، بطل الدوري الألماني، استغلال عاملي الأرض والجمهور والإصابات الكثيرة في صفوف ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي لتحقيق الفوز على «الشياطين الحمر» ومرافقتهم إلى الدور الثاني.
ويتساوى فولسبورغ وسسكا موسكو نقاطاً في المركز الثاني للمجموعة مع أفضلية للفريق الألماني في المواجهات المباشرة، وبالتالي فإنه يدرك جيداً أن فوزه على مانشستر بأي نتيجة سيحمله إلى الدور الثاني للمسابقة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- المجموعة الأولى:
يوفنتوس (إيطاليا) - بايرن ميونيخ (ألمانيا) (21.45)
ماكابي حيفا (إسرائيل) - بوردو (فرنسا) (21.45)
- المجموعة الثانية:
بشيكطاش (تركيا) - سسكا موسكو (روسيا) (21.45)
فولسبورغ (ألمانيا) - مانشستر يونايتد (إنكلترا) (21.45)
- المجموعة الثالثة:
أف سي زيوريخ (سويسرا) - ميلان (إيطاليا) (21.45)
مرسيليا (فرنسا) - ريال مدريد (إسبانيا) (21.45)
- المجموعة الرابعة:
أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - بورتو (البرتغال) (21.45)
تشلسي (إنكلترا) - أبويل نيقوسيا (قبرص) (21.45).


ثلاثة من برشلونة لجائزة «الفيفا»