strong>حلّ فريقا النجمة والعهد اللبنانيان في مجموعتين مقبولتين ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما سحبت القرعة «المؤقتة» أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، كما سحبت قرعة دوري أبطال آسياأوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي فريق العهد في المجموعة الثالثة التي جمعته مع كاظمة الكويتي والجيش السوري وأربيل العراقي، ووقع فريق النجمة في المجموعة الرابعة مع القادسية الكويتي والاتحاد السوري وبطل كأس الهند.
وعلّق المدير الفني لفريق النجمة إميل رستم على القرعة، معتبراً أن جميع الفرق لها وزنها، وفي كرة القدم ليس هناك خصم صعب وآخر سهل، وبالتالي يجب احترام جميع الفرق والاستعداد بطريقة جيدة. وعن احتمال إجراء تغيير على الصعيد الأجنبي، أجاب رستم بأن الفريق سيشارك في كأس الاتحاد الآسيوي باللاعبين أنفسهم الذين يلعبون في الدوري حالياً.
وعن إمكان عودة اللاعبين المنقطعين عن التمارين، قال رستم «هؤلاء لديهم مشكلة مع الإدارة، وأنا لا مشكلة لي معهم». لكن من المعروف أن أي لاعب منقطع عن التمارين يحتاج إلى فترة طويلة قبل أن يستعيد مستواه.

الفرق العراقية: انتظار

أفرزت القرعة مجموعات متوازنة لحظت وجود الفرق العراقية مبدئياً بانتظار قرار الفيفا برفع الإيقاف عن الاتحاد العراقي. وقرر الاتحاد الآسيوي اعتماد إشراك الفرق العراقية في القرعة، وذلك تحت شرط قيام الاتحاد الدولي برفع الإيقاف عن الاتحاد العراقي قبل 3 كانون الثاني 2010، أما في حال استمرار الإيقاف بعد هذا التاريخ، فإنه سيتم استبعاد الفرق العراقية، من دون إدخال أي فرق أخرى بدلاً منها.
- المجموعة الأولى: الشباب الأردني، الأهلي اليمني، بطل كأس عمان وأحد فرق ملحق دوري أبطال آسيا. - المجموعة الثانية: الكويت الكويتي (حامل اللقب)، النجف العراقي، الهلال اليمني وأحد فرق ملحق دوري الأبطال. - المجموعة الثالثة: العهد اللبناني، كاظمة الكويتي، الجيش السوري وأربيل العراقي. - المجموعة الرابعة: النجمة اللبناني، القادسية الكويتي، الاتحاد السوري وبطل كأس الهند. - المجموعة الخامسة: الوحدات الأردني، الرفاع البحريني، النهضة العماني والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين الريان القطري وناساف الأوزبكي.
- منطقة شرق آسيا: - المجموعة السادسة: فيكتوري المالديفي، بينه دوونغ الفيتنامي، سيلانغور الماليزي وأحد فرق ملحق دوري أبطال آسيا. - المجموعة السابعة: ساوث تشاينا من هونغ كونغ، في. بي. المالديفي، بيرشوا الهندي وأحد فرق ملحق دوري الأبطال. - المجموعة الثامنة: تاي بورت التايلاندي، تاي بو من هونغ كونغ، جيلانغ السنغافوري وأحد فرق ملحق دوري الأبطال.

دوري أبطال آسيا

وقع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، حامل اللقب، في المجموعة الثامنة إلى جانب أديلاييد يونايتد الأوسترالي وشاندونغ الصيني وبطل كأس اليابان.
أما وصيفه الاتحاد السعودي فجاء في المجموعة الثانية مع ذوب أهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكستاني والفائز من ملحق غرب آسيا.
وسيجمع ملحق غرب آسيا الكرامة السوري مع الوحدة الإماراتي، والفائز منهما يتأهل لمقابلة تشيرشل براذرز، على أن ينضم الفائز إلى الدور الأول من القرعة.
ويعود العين الإماراتي للمشاركة ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب أصفهان الإيراني والشباب السعودي وباختاكور الأوزبكي.
ويشارك أيضاً شونبوك الكوري الجنوبي في المجموعة السادسة مع كاشيما انتلرز الياباني وبرسيبورا الأندونيسي وتشانغ تشون الصيني، وأيضاً غامبا أوساكا الياباني الذي وقع في المجموعة السابعة مع هينان الصيني وسوون الكوري الجنوبي والمتأهل من ملحق شرق آسيا.
(الأخبار، أ ف ب)


حمود راضٍ عن القرعة