أحرز لبنان 7 ميداليات (ذهبية، فضيتان و4 برونزيات) في بطولة العرب الـ16 للمبارزة للعموم في دمشق. وأحرزت بطلة لبنان ريتا أبو جودة (15 عاماً) لقب مسابقة سلاح الشيش لتحصل على أول ذهبية للبنان في تاريخ البطولات العربية في فئة الفردي، وذلك بعد تغلبها على اللاعبة القطرية هيا المناعي (15 ـــ 12) في المباراة النهائية.وساهم خطأ تقني في حرمان لبنان ذهبية ثانية، في مسابقة سيف المبارزة للرجال، فنال اللبناني فيكتور فياض (الجيش اللبناني) فضية المسابقة بعد خسارته أمام الكويتي فهد مال الله، علماً بأن مال الله فاز في نصف النهائي على اللبناني جورج فياض (شقيق فيكتور) في مباراة حصلت فيها أخطاء تقنية في سيف اللاعب الكويتي، ومنعت جورج فياض من الانتقال إلى النهائي.
وحقق الفريق اللبناني في فئة سلاح الشيش للسيدات والمؤلف من ريتا أبو جودة، جويل زاخر، لما عنداني وروان عنداني الميدالية الفضية بعد الفوز على سوريا في النصف النهائي، والخسارة أمام الفريق القطري في النهائي.
وفي مسابقتي الفرق في الحسام وسيف المبارزة للسيدات، حصل لبنان على برونزيتين.
وفاز الفريق اللبناني في سيف المبارزة للرجال والمؤلف من: فيكتور فياض، جورج فياض، محمود علي أحمد وفادي طنوس بالبرونزية بعد الكويت (ذهبية) وقطر (فضية).
وقد تألفت البعثة اللبنانية من: نائب رئيس الاتحاد سهيل سعد، أمين السر فادي طنوس، بهيج شرانق (مدرباً)، زياد جلبوط (حكماً) واللاعبين: جويل زاخر، ريتا أبو جودة، لما عنداني، روان عنداني، فيكتور فياض، جورج فياض، طارق مهنا، محمود علي أحمد وجان صبيح.
ورأى رئيس الاتحاد اللبناني للسلاح زياد الشويري أن ما حققه لبنان في هذه البطولة هو إنجاز حقيقي للرياضة اللبنانية وللعبة المبارزة، وهذا جاء ثمرة التخطيط والجهد والعمل المتواصل للاتحاد وتركيزه على تحضير جيل جديد من المبارزين، مؤكداً أن ما يقوم به الاتحاد هو نتيجة جهود فردية دون أي دعم من أحد، وأعلن انضمام لبنان إلى اتحاد دول البحر المتوسط للمبارزة، ومشاركته في البطولة المقبلة التي ستجرى في 30 كانون الثاني 2010 في صربيا.