strong>حسم فريق الأنصار «قمته» مع الصفاء بهدف وحيد ليرتقي ثالثاً، ويتراجع الصفاء خامساً، في وقت أعلن فيه اتحاد اللعبة خطة إصلاحية للمنتخبات وعدّل في موعد لقاء الأنصار والنجمة
شهدت مباراة الأنصار والصفاء، التي حسمها «الأخضر» 1 ـ 0 على ملعب صيدا، اعتراضات على التحكيم وقليلاً من المتعة، وخصوصاً من جانب إداريي الصفاء الذين اعترضوا على كل صفارة للحكم طلعت نجم تقريباً. فنياً، جاءت «قمة» الأسبوع أقل من اسمها نتيجة الشد العصبي، فندرت الفرص تقريباً في الشوط الأول وتحسن الوضع في الشوط الثاني.
الأنصار، عرفوا كيف يجيّرون النقاط لمصلحتهم وحافظوا على تطور مستواهم، عبر خبرة مالك حسون وتحركات نصرات الجمل وتألّق المدافعين، وخصوصاً البرازيلي راموس وأحمد الخضر.
لاعبو الصفاء وقعوا فريسة التوتر واستعجال الهدف، مع تراجع أداء الفرنسي شارل دايفيدسون والمغربي طارق العمراتي.
الشوط الأول جاء صفاوياً مع فرصتين لمحمد طحان، أنقذهما محمد باقر يونس عن خط المرمى، ولدايفيدسون (د 36 و41)، مقابل فرصة أنصارية لمناجد أنقذها الحارس نزيه طي.
وفي الشوط الثاني، تحسّن وضع الأنصار، فخطف هدفاً عبر نصرات الجمل الذي استغل تمريرة مناجد (د 47). وحاول الصفاء دون نتيجة، رغم دخول عبد الله طالب وروني عازار الذي كاد أن يعادل في أبرز فرص الصفاء (73). ومرّ الوقت سريعاً على الخاسر لتنتهي المباراة أنصارية.
■ بهذا الفوز صار الأنصار ثالثاً بـ15 نقطة وتراجع الصفاء خامساً بـ12.
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع علي عدي ووائل الرمح، وأندريه حداد رابعاً.
■ فقد الحكام السيطرة على المباراة أحياناً، وخصوصاً وائل الرمح، إذ احتُسب هدف للأنصار (85) قبل أن يُلغى نظراً إلى أن الكرة هزّت الشباك من الخارج لا من الداخل.
■ شهدت المباراة عشر بطاقات صفراء.
■ سيلعب الصفاء والعهد الأحد، والأنصار والنجمة الاثنين، وكلاهما في ملعب صيدا.

خطة الاتحاد لإصلاح المنتخبات

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أهمّها: ـــــ الطلب من الاتحاد الآسيوي نقل مباراة منتخب لبنان مع نظيره الفييتنامي المقررة في 6 كانون الثاني 2010 من الملعب البلدي إلى ملعب صيدا البلدي. وبشأن المباراة، فقد قرر الاتحاد الآسيوي حرمان الجمهور اللبناني من حضورها وتغريم الاتحاد اللبناني 5 آلاف دولار لتصرّفات الجمهور خلال لقاء لبنان والصين الأخير.
ـــــ الموافقة على مقترحات لجنة المنتخبات الآتية: استحداث 6 منتخبات في كل المناطق للفئات العمرية (من 14 لغاية 19 سنة)، وتكليف المدربين محمد شحرور وسعد الدين بلهوان، يعاونهما غسان الخواجة، إعداد منتخب الأشبال (مواليد 96 و97) تمهيداً لتأليف منتخب دون الـ14 سنة، الذي سيشارك في مهرجان آسيا للأولاد (قطر ـــــ من 26/2 إلى 6 آذار 2010)، والتمنّي على الجهاز الفني للمنتخب الوطني (رجال) مواصلة عمله إلى حين التعاقد مع مدير فني أجنبي متفرّغ، والعمل على إعداد المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في التصفيات الأولمبية (لندن ـــــ2012).
ـــــ استحداث منصب مدير فني للاتحاد لإدارة الشؤون الفنية للمنتخبات الوطنية، واستحداث بطولتين جديدتين لفرق (دون 16 و13 سنة)، وتقتصر مشاركاتها على الأندية المتقدّمة في بطولات الفئات العمرية.
ـــــ إقامة مباراة النجمة والأنصار، الاثنين على ملعب صيدا (4 عصراً) بدلاً من موعدها السابق، وتقام المباريات الأخرى: الجمعة في 11 الجاري، الأهلي × المبرّة (صيدا ـــــ 2،15) والأحد 13 منه: الإصلاح × الغازية (صور)، الراسينغ × الساحل (جونية)، العهد × الصفاء (صيدا) والحكمة × التضامن (برج حمود)، وجميعها تنطلق الساعة 2،15. ويغيب عن الأسبوع الثامن وليد إسماعيل وبريسيوس (الراسينغ) وعلي صفوان وجعفر أبو طعام (حكمة).


نجم والهدف الملغى