يعقد رئيسا مجلس إدارة الأهلي، بطل الدوري المصري لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة، والإسماعيلي حسن حمدي ونصر أبو الحسن مؤتمراً صحافياً مشتركاً في مقر الأول في الجزيرة قبل القمة بين الفريقين السبت في البطولة المحلية.ويحضر المؤتمر، الذي يهدف الى رأب الصدع بين الناديين الذي زاد عن حده في الفترة الأخيرة، محافظا القاهرة والاسماعيلية:
عبد العظيم وزير وعبد الجليل الفخراني.
وكانت حالة من الاحتقان الرياضي قد سيطرت على الناديين منذ سنوات عدة بحجة استقطاب الأهلي للاعبي الاسماعيلي وتفريغ النادي عن طريق الإغراءات المالية من نجومه، وأبرزهم:
محمد بركات وأحمد فتحي وشريف عبد الفضيل ومحمد عبد الله وعماد النحاس وأحمد حسن وسيد معوض بعد إيجاد فريق ثالث يشكل «نقطة عبور» إلى الأهلي، الأمر الذي جعل جمهور الاسماعيلي يصاب بالاحتقان والغضب.
وانعكست هذه الصورة في أثناء لقاءات الفريقين، وخير دليل أحداث الشغب التي أرغمت لاعبي الأهلي وجهازه الفني على البقاء أكثر من 3 ساعات في غرف تبديل الملابس في ملعب الاسماعيلي العام الماضي بعد خسارة الفريق المحلي 0 - 1.
400 مليون يورو للرياضة المغربية
أعلن مصدر رسمي، أول من أمس في الرباط أن المغرب طرح خطة «طوارئ» بقيمة 400 مليون يورو لرفع مستوى الرياضة في البلاد ستنفذ بين عامي 2010 و2016.
وقال وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط لوكالة فرانس برس إن الموازنة الحالية لوزارته «ضئيلة جداً ولا تمثل سوى 0.8 في المئة من مجموع موازنة الدولة، ونحن ننوي رفعها الى 2 في المئة بهدف نقل المغرب الى مصاف الدول التي تتبع سياسة رياضية متطورة».
وأوضح بلخياط أن الرياضة ولعبة كرة القدم بوجه خاص تراجعت في المغرب بسبب «تراجع سلطة الدولة على الحركة الرياضية».
ورأى بلخياط، الذي كلفه الملك محمد السادس وضع برنامج «انقاذ» للرياضة في المملكة، أنه يجب على السلطة السهر على «أسلوب الإدارة والشفافية واتخاذ القرارات المناسبة» إن كان على صعيد الاتحادات أو الأندية.
(أ ف ب)