strong>أكمل برشلونة الإسباني حامل اللقب وإنتر ميلان بطل إيطاليا وشتوتغارت الألماني وأولمبياكوس اليوناني عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، في ختام الجولة السادسة، الأخيرة، من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدمسطّر برشلونة بطل إسبانيا انتصاراً مزدوجاً، إذ تأهل إلى دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال، وتصدّر المجموعة السادسة، إثر فوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2ــ1. وتقدّم أصحاب الأرض عبر أرتيم ميليفسكي (2)، إلا أن «البرسا» حسمها بهدفي شافي هرنانديز (33) والأرجنتيني ليونيل ميسي (86).
ولحق إنتر ميلان بالفريق الكاتالوني إلى الدور المقبل، بإسقاطه ضيفه روبن كازان الروسي 2ـ0، سجلهما الكاميروني صامويل إيتو (31) وماريو بالوتيلي (64).
ورفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، متقدّماً على إنتر وله 9 نقاط، يليهما روبن كازان بـ6، ثم دينامو كييف بـ5.
وخطف شتوتغارت الألماني البطاقة الثانية عن المجموعة السابعة، إثر فوزه المستحق على ضيفه أونيريا أورزيتشي الروماني 3ـ1. سجل للفائز الروماني سيبريان ماريكا (5) وكريستيان تراش (8) والروسي بافل بوغريبنياك (11)، وللخاسر البرتغالي أنطونيو سيميدو (46).
وأكد إشبيلية أحقيته في صدارة هذه المجموعة بتحقيقه فوزه الرابع، وكان على حساب ضيفه رينجرز الاسكوتلندي 1ـ0، سجله المالي فريديريك كانوتيه (8 من ركلة جزاء).
فولسبورغ يطالب بإقصاء سسكا موسكو بعد تنشّط لاعبيه
وأصبح رصيد إشبيلية 13 نقطة، أمام شتوتغارت وله 9 نقاط، يليهما أونيريا بـ8، ثم رينجرز بنقطتين.
وفي المجموعة الثامنة، تأهل أولمبياكوس اليوناني بفوزه اللافت على ضيفه أرسنال الإنكليزي الذي سبق أن حسم تأهله من المركز الأول 1ـ0، سجله البرازيلي جيسوس جيرالدو ليوناردو (47).
وذهب المركز الثالث المؤهل إلى «يوروبا ليغ»، إلى ستاندار لياج البلجيكي الذي اقتنص تعادلاً في اللحظات الأخيرة أمام ضيفه أزد الكمار بطل هولندا 1ـ1. سجل لستاندار التركي سينان بولات (90)، ولألكمار جيرمان لينتس (42).
وأنهى أرسنال هذا الدور بـ13 نقطة، مقابل 10 نقاط لأولمبياكوس، و5 لستاندار، و4 لألكمار.
وتمسّك فيورنتينا الإيطالي بصدارة المجموعة الخامسة بعدما قلب تخلّفه أمام مضيفه ليفربول الإنكليزي إلى فوزٍ باهر 2ـ1. سجل للأول الدنماركي مارتن يورغنسن (63) وألبرتو جيلاردينو (90)، وللثاني الإسرائيلي يوسي بنعيون (43).
أما ليون الفرنسي الذي سبق أن تأهل أيضاً، فقد سحق ضيفه ديبريشين المجري 4ـ0، سجلها باتيفمبي غوميس (25) والبرازيلي ميشال باستوس (45) والبوسني ميراليم بيانيتش (59) وعلي سيسوكو (77).
وبات رصيد فيورنتينا 15 نقطة، وليون 13، مقابل 7 لليفربول، وصفر لديبريشين.
■ يأمل فولسبورغ بطل الدوري الألماني أن يكون اسمه بين الفرق التي ستخوض غمار دور الـ16، وذلك بعدما كشف عن إيقاف لاعبين من سسكا موسكو الروسي لأن نتيجة فحص المنشطات الذي خضعا له جاءت إيجابية. وكان فولسبورغ قد ودّع دوري الأبطال بعد خسارته أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 1ـ3، فيما حصل سسكا موسكو على بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بعد فوزه على بشيكطاش التركي 2ـ1. لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوقف مدافعي سسكا موسكو سيرغي إيغناشيفيتش واليكسي بيريزوتسكي بعدما جاءت نتيجة فحص المنشطات الذي خضعا له بعد تعادل فريقهما مع مانشستر 3ـ3 في الثالث من تشرين الثاني الماضي، إيجابية.
وثبت تناول المدافعين لمادة «سودافيد» الموجودة في المضادات الحيوية التي تستخدم لمعالجة الأنفلونزا، وهي غير محظورة لكن على الطاقم الطبي للفريق أن يُعلم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما يُعطي أي لاعب هذه المادة، إلا أن الفريق الروسي لم يقم بذلك.
واتصل فولسبورغ بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مطالباً باتخاذ قرارات قاسية بحق الفريق الروسي.