واجه الإسباني دافيد فيرير، المصنف الرابع، بعض الصعوبة للتأهل إلى الدور ربع النهائي في دورة بكين الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 4,749 ملايين دولار، بتغلبه على التشيكي لوكاس روسول 7-6 و6-2، ليضرب موعداً مع التايواني ين-هسون لو، المشارك ببطاقة دعوة والفائز على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و4-5.


وخرج التشيكي توماس برديتش الثاني من الدور الأول بخسارته أمام الأوروغوياني بابلو كويفاس 4-6 و4-6.
ويلعب كويفاس في الدور المقبل مع الكرواتي إيفو كارلوفيتش، الذي تغلب على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-5 و7-6.
وبلغ ربع النهائي أيضاً الأميركي جاك سوك بفوزه على النمسوي أندرياس هايدر-مورر 6-3 و6-1.
ولدى السيدات، بلغت البولونية أنييسكا رادفانسكا الرابعة وبطلة 2012 ربع النهائي بفوزها السهل على الأميركية ماديسون كيز الرابعة عشرة 6-3 و6-0.
وتلعب رادفانسكا، الفائزة بلقب واحد هذا الموسم وكان في دورة طوكيو، ثم أتبعته بالخروج من الدور الأول لدورة ووهان الصينية، في الدور المقبل مع الألمانية أنجيليك كيربر العاشرة، التي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة 6-2 و6-3.
وخرجت الألمانية أندريا بتكوفيتش الثالثة عشرة من الدور الثالث بخسارتها أمام الايطالية سارة إيراني 6-3 و3-6 و2-6.
وتلتقي إيراني في الدور ربع النهائي مع السويسرية تيميا باشينسكي الثانية عشرة، التي أطاحت الإسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة بالفوز عليها 6-4 و4-6 و7-5.
وفي الدور الثاني، فازت الاسبانية غاربيني موغوروثا الخامسة على الأميركية إيرينا فالكوني 6-2 و6-1، لتضرب موعداً مع الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني.

دورة طوكيو

تأهل الياباني كي نيشيكوري، المصنف ثانياً وحامل اللقب، إلى الدور ربع النهائي في دورة طوكيو اليابانية الدولية، البالغة قيمة جوائزها نحو 1,4 مليون دولار، بعدما تغلب على الأميركي سام كويري 7-6 و6-3 في الدور الثاني.
وبلغ نيشيكوري الفائز أيضاً بهذه الدورة عام 2012 ربع النهائي، حيث سيلتقي مع الأميركي الآخر ستيف جونسون أو الكرواتي مارين سيليتش الفائز على الأميركي دونالد يونغ 7-5 و5-7 و6-4 في الدور الأول.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً، السويسري ستانيسلاس فافرينكا الأول بتغلبه على الياباني تاتسوما إيتو المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و2-6 و6-4، والفرنسي جيل سيمون الثالث بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي 6-4 و6-2، ليلتقي الأول مع الأميركي أوستن كرايتشبك الصاعد من التصفيات أو البرتغالي جواو سوزا الفائز على الإسباني فيليسيانو لوبيز السابع 6-4 و4-6 و6-1، والثاني مع جيل مولر من لوكسمبور الفائز على الفرنسي الآخر جيريمي شاردي 7-6 و7-6.