strong>يحتدم الصراع على المراكز المتقدمة في الدوري الألماني لكرة القدم عندما يلتقي فيردر بريمن وشالكه، بينما يقف بايرن ميونيخ متربصاً لهما للارتقاء أكثر، في ظل الأيام الجيدة التي يعيشها على الصعيدين المحلي والأوروبي
يحلّ باير ليفركوزن المتصدر ضيفاً ثقيلاً على هيرتا برلين الجريح، الليلة، في افتتاح الأسبوع الـ16 من الدوري الألماني، في مباراة يأمل من خلالها فريق المدرب يوب هاينكيس أن يخرج فائزاً لكي يحافظ على الصدارة، وخصوصاً بعدما فرّط بنقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بتعادله مع مضيفه هانوفر 0ـ0.
ويتقدّم ليفركوزن بفارق ثلاث نقاط عن كل من بريمن وشالكه وأربع نقاط عن بايرن ميونيخ، وذلك قبل مرحلتين من الدخول في العطلة الشتوية.
وسيحذر ليفركوزن من تكرار ما حدث معه الموسم الماضي عندما خسر مباراتيه مع فريق العاصمة بنتيجة واحدة 0ـ1.
ويستقبل فيردر بريمن الثاني شالكه الثالث، في قمة المرحلة، وهما اللذان يتساويان نقاطاً.

لم يخسر فيردر بريمن على أرضه أمام شالكه منذ 4 شباط 2004

ويسعى بريمن الذي لم يذُق طعم الهزيمة إلا في مناسبة واحدة ضمن جميع المسابقات (25 مباراة)، وكانت في المرحلة الافتتاحية من الدوري أمام أينتراخت فرانكفورت (2ـ3)، إلى أن يخرج فائزاً من هذه المواجهة للابتعاد عن منافسه الذي ينشد الأمر عينه.
ولم يخسر بريمن على أرضه أمام شالكه منذ 4 شباط 2004 عندما سقط حينها 0ـ2.
وسيكون بايرن ميونيخ المستفيد الأكبر من الموقعة المرتقبة بين بريمن وشالكه، لأن أي نتيجة ستصبح في مصلحته، لأنه لا يتخلف عن الاثنين إلا بفارق نقطة واحدة، وسيكون التعادل بينهما النتيجة المثالية للنادي البافاري، شرط أن يفوز بدوره على مضيفه بوخوم الذي يحتل المركز الخامس عشر.
ويبدو أن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال عاد إلى السكة الصحيحة ووضع خلفه سلسلة النتائج المخيّبة التي جعلته بعيداً عن صراع الصدارة ومهدداً بالخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
كذلك تبرز في هذه المرحلة المواجهة بين فولسبورغ حامل اللقب وضيفه بوروسيا دورتموند.
وفي المباريات الأخرى، يلعب بعد غد السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر، وفرايبورغ مع كولن، وهوفنهايم مع أينتراخت فرانكفورت، والأحد المقبل ماينتس مع شتوتغارت الباحث عن انطلاقة جديدة مع مدربه الجديد السويسري كريستيان غروس الذي خلف ماركوس بابل الأحد الماضي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ الجمعة:
هيرتا برلين × باير ليفركوزن (21.30)
■ السبت:
بوروسيا مونشنغلادباخ × هانوفر (16.30)
نورمبرغ × هامبورغ (16.30)
بوخوم × بايرن ميونيخ (16.30)
فرايبورغ × كولن (16.30)
هوفنهايم × أينتراخت فرانكفورت (16.30)
فيردر بريمن × شالكه (19.30)
■ الأحد:
ماينتس × شتوتغارت (16.30)
فولسبورغ × بوروسيا دورتموند (18.30)

هولندا

يخوض كلٌّ من تفنتي إنشكيده المتصدر وبي أس في أيندهوفن الوصيف، مواجهة مشابهة للآخر، في المرحلة الـ17، الأخيرة ذهاباً، من الدوري الهولندي لكرة القدم.
ويلعب تفنتي مع بريدا الثامن، آملاً تعثر أيندهوفن أمام أزد ألكمار السابع وحامل اللقب للابتعاد عنه في الصدارة، حيث يتقدّم عليه الآن بفارق نقطتين فقط.
وهنا البرنامج:
■ الجمعة:
أياكس أمستردام × نيميغن (21.45)
■ السبت:
فينلو × فالفيك (19.45)
تفنتي × بريدا (20.45)
هيرينفين × فيينورد (20.45)
أيندهوفن × ألكمار (21.45)
■ الأحد:
فيتيس × أوتريخت (15.30)
فيليم × رودا (15.30)
أدو دن هاغ × هيراكليس (15.30)
سبارتا × غرونينغن (17.30).