سيتقدّم فريق مرسيدس جي بي، الذي اشترى فريق براون جي بي، قريباً، بعرض من اجل اقناع بطل العالم السابق الالماني ميكايل شوماخر بالعودة عن اعتزاله للمشاركة معه الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بحسب ما ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أمس.واشارت الصحيفة الى ان مرسيدس مستعدة لدفع مبلغ سبعة ملايين يورو كراتب سنوي لشوماخر، الذي اعتزل سباقات الفئة الاولى عام 2006 وفي جعبته سبعة القاب ومعظم الارقام القياسية.
ويشرف على فريق مرسيدس جي بي البريطاني روس براون الذي لعب دوراً اساسياً في حصول شوماخر على القابه السبعة (لقبان مع بينيتون وخمسة مع فيراري)، ما قد يساهم في اقناع البطل الالماني الذي سيبلغ الحادية والاربعين من عمره في الثالث من كانون الثاني المقبل، في العودة الى الحلبات مع فريق الماني بحت بعد ان اشترت مرسيدس الغالبية العظمى من اسهم براون.
ولا يعتبر ما نشرته «بيلد» امراً جديداً، لان العديد من التقارير ذكرت في الاونة الاخيرة ان شوماخر قد يعود الى سباقات فورمولا 1 للمشاركة مع مرسيدس، الا ان المحيطين بـ»شومي» نكروا هذه الامر، وحذا حذوهم ايضاً القيمون على الفريق الالماني.
وقال متحدث باسم مرسيدس لوكالة «سيد» الالمانية: «طالما اننا لم نعلن حتى الان عن اسمي سائقينا للموسم المقبل، فالشائعات ستكون موجودة»، لكن الفريق الالماني حسم هوية احد سائقيه بتعاقده مع مواطنه نيك هايدفيلد الذي وجد نفسه دون فريق بعد انسحاب بي ام دبليو ساوبر من البطولة.
وكان من المفترض ان يسجل «شومي» عودته الى الحلبات الموسم الماضي ليسد الفراغ الذي خلفه البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري، بعد تعرضه لحادث خطير خلال تجارب جائزة المجر الكبرى، لكن الاوجاع التي عانى منها في عنقه دفعته الى الغاء هذا الامر.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات، في باريس، البرنامج الرسمي الجديد الذي اعتمده لسباقات الفورمولا 1 عام 2010 بعد مصادقة المجلس العالمي التابع له، حيث تستضيف البحرين الجولة الافتتاحية بدلاً من أوستراليا في 14 آذار، في حين تحتضن ابو ظبي السباق الاخير في 14 تشرين الثاني بناء على طلب من دولة الامارات ليحل محل سباق البرازيل وبتأخير اسبوع لكل منهما.
(أ ف ب)


تغيير نظام احتساب النقاط في 2010

قرر المجلس العالمي التابع للاتحاد الدولي للسيارات الذي يشرف على بطولة العالم للفورمولا 1، تغيير نظام احتساب النقاط في موسم 2010. وأعلن الاتحاد الدولي، الذي يرأسه الفرنسي جون تود، في بيان له أنه «نظراً لتوسيع جدول الانطلاق ليشمل 13 فريقاً (26 سيارة بدلاً من 20) وتلبية لتوصية من لجنة الفورمولا 1، سيطبق نظام جديد لاحتساب النقاط في بطولة عام 2010» من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وكانت لجنة من الفورمولا 1 ومن «الفيا» قد اقترحت نظاماً يقضي بمنح صاحب المركز الأول 25 نقطة مقابل 20 للثاني و15 للثالث و10 للرابع و8 للخامس و6 للسادس و5 للسابع و3 للثامن ونقطتين للتاسع ونقطة واحدة للعاشر.