strong>اعتلى العهد صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوز غال على الصفاء المتعثر، وسجل الغازية فوزاً أول على حساب الإصلاح، وعاد التضامن بفوز مهم على الحكمة، وحمل الراسينغ والساحل نقطة تعادل سلبي
نجح العهد في تجاوزالصفاء وتصدر بفارق هدف وأبعد الصفاويين كثيراً عن المنافسة بفارق 8 نقاط.

العهد × الصفاء (1 ــ 0)

خطف فريق العهد فوزاً مهماً على الصفاء 1-0، على ملعب صيدا البلدي، تحت ظروف مناخية صعبة، وخصوصاً على صعيد الرياح الجنوبية القوية التي أثرت على مجريات المباراة.
وعرف العهد كيف يخرج فائزاً بالنقاط والصدارة معتمداً على صلابة دفاعية بقيادة فابيو وحسن مزهر، الى جانب تألّق «الحريف» أحمد زريق الذي صنع هدف المباراة الوحيد من توقيع حسن معتوق. وبقيت مشكلة العهد في ثنائيه الأجانبي البرازيلي رودولفو والنيجري روبرت أكواري اللذين كانا ضيفيْ شرف على اللقاء بفاعلية سلبية.
من جهتهم، تابع الصفاويون هدر النقاط للأسبوع الثالث على التوالي (8 نقاط في ثلاث مباريات)، رغم أن الفريق يزخر بالنجوم، ويقدم عروضاً جيدة، لكن المشكلة تبقى في العقم التهديفي رغم مجهود بعض اللاعبين المميزين كهيثم عطوي وعامر خان وحمزة عبود.
الشوط الأول كان للعهد الذي كان يلعب بعكس مجرى الهواء، فنجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 عبر حسن معتوق، رغم أن الفرص الخطرة كانت صفاوية، وتحديداً في الدقيقتين 4 و20 لعبود وهيثم عطوي.
وفي الشوط الثاني، انقلبت الحال لمصلحة الصفاويين الذين هددوا مرمى الحارس الجيد محمد حمود في أكثر من مناسبة أبرزها في الدقيقة 52 حين أصابت كرة هيثم عطوي القائم بعد أن لمست الحمود قبل أن تدخل المرمى، علماً بأن محمود الزغبي وحسين طحان وروني عازار حاولوا قبل عطوي في الفرصة نفسها دون نتيجة.
وبقيت السيطرة صفاوية، مع محاولات عهداوية خجولة عبر الهجمات المرتدة لمعتوق ومحمود العلي الذي دخل في الدقيقة 75 مكان عباس عطوي البعيد عن مستواه.
■ قاد المباراة بنجاح الحكم علي صباغ مع زياد بيراق ومحمد ضو، وحسام دقدوقي رابعاً.

الراسينغ × الساحل (0 ــ 0)

على أرضية ملعب جونية السيئة، قدم فريقا الراسينغ وضيفه شباب الساحل مباراة متواضعة فوق برك مائية لتننتهي بتعادل سلبي.
ورغم سيطرة ساحليه في الشوط الأول عبر مفاتيح لعبه الخبيرة موسى حجيج ومحمد حلاوي ومحمد قصاص وأحمد جرادي إلا أن الفريق افتقد اللمسة التهديفية، فيما ظهر الفريق «الابيض» بمستوى مغاير لما كان عليه في المراحل السابقة.
وفي الشوط الثاني، نشط لاعبو الراسينغ إلا أن البرازيلي جونيور والسيراليوني دونالد لم يجدا طريق الشباك فيما تابع الساحل أفضليته وسنحت أخطر فرص المباراة لحجيج الذي سدد من خارج المنطقة كرة زاحفة أنقذها الحارس سركيس اسكدجيان لركنية (54).
وتعرض الراسينغ لضربة موجعة قبل لقائه مع غريمه التقليدي الحكمة بطرد جونيور بسبب اعتدائه على زهير عبد الله بدون كرة في الدقيقة الأخيرة.
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع هادي كسار ومصطفى طالب، وبشير أواسة رابعاً.

الحكمة × التضامن (0 ـ 1)

على أرضية موحلة وتحت أمطار مترددة، خطف فريق التضامن صور نقاط مباراته مع الحكمة كاملة، بعد مباراة ندّية بامتياز جمعتهما على ملعب برج حمود وتخللها أكثر من 45 فاولاً. تقدّم «الجنوبيون» باكراً (د17) إثر تشتيت غير موفّق من مدافع

احتفل جمهور الغازية طويلاً بالفوز الأول في البطولة

ازداد وضع الأهلي صيدا سوءاً بتراجعه الى المركز الأخير

الحكمة وليد شحادة، حيث اصطدمت كرته بفيصل عنتر ثم ارتدت داخل المرمى. وبقيت النتيجة على حالها في ظل رقابة تضامنية لصيقة على فالكوفسكي وعلي بزي، وبرز إبراهيم بحسون بتسديداته من جميع الاتجاهات (35 و37) مقابل تألق حارس الحكمة «الفتال» صدّاً وخروجاً موفقّاً. وفي الشوط الثاني، واصل التضامنيون هجماتهم غير آبهين بانتفاضة مضيفيهم، ولا متأثرين بتكثيف الحضور «الأخضر» في منطقتهم، ثم تكاثرت «التزحلقات» والفاولات والمرتدات «التضامنية» السريعة المتسرّعة، عبر النشيط بحسون والمندفع محمد حيدر والخبير فيصل عنتر.
■ قاد اللقاء اندريه حداد بمعاونة علي عدي وسامر بدر، وجهاد الغريب رابعاً.

الإصلاح × الغازية (2 ـ 3)

تنفّس الشباب الغازية الصعداء بعد تحقيقه فوزه الأول في البطولة، وذلك على حساب مستضيفه الإصلاح البرج الشمالي في صور بنتيجة (3-2)، وكانوا قد أنهوا الشوط الأول (2-0) لمصلحتهم. ميدانياً، استحق «الغازيون» النقاط الثلاث، لأنهم كانوا الطرف الأفضل على مدار الشوطين مع «فلتات» إصلاحية متفرقة، فهم أحسنوا الإمساك بوسط الملعب وشن الهجمات المباغتة أكثر من مرة. وتقدّم الشباب عبر «هدية» مدافع الإصلاح إبراهيم الأحمد (د17)، ثم عزّزوا تقدّمهم بهدف مصطفى حلاق (41). وفي الشوط الثاني نجح مهاجم الاصلاح وسيم عبد الهادي بالتسجيل و«التقليص» (د58)، ليرد المتألق حلاّق بهدف صنعه وأخرجه وسجله بنفسه (69)، ثم نجح علي موسى بتسجيل هدف الاصلاح الثاني مستثمراً عرضية عبد الهادي بذكاء، مسدداً داخل مرمى «الغازية» (82).
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع علي عيد وحسن قانصوه، وحسام مقدّم رابعاً.
■ يُقام اليوم لقاء قمة بين النجمة والأنصار عند الساعة 16.00 على ملعب صيدا.
■ الترتيب العام: العهد 20 نقطة، 2ــ النجمة 19 نقطة، 3 ـ الراسينغ 16، 4 - الانصار 15، 5 ـ الصفاء 12، 6 ـ الساحل 9، 7ـ التضامن 8، 8 - المبرة 7، 9 ـ الغازية 6، 10 ـ الحكمة 6، 11 - الاصلاح 6، 12 ـ الاهلي 5 نقاط.


جاسبرت ومنتخب لبنان