strong>حسم الأنصار قمة الأسبوع الثامن مع النجمة بفوز بارد، ولو بهدف صدفة، وارتقى ثالثاً بفارق نقطتين فقط عن العهد المتصدر، ونقطة واحدة عن النجمة الذي صار وصيفاً، ليشتعل الدوري من فوق بين الثلاثي
لعب الأنصار للفوز، فكان أفضل انتشاراً وتحكّم بوسط الملعب بكثافة وراقب هداف النجمة ماكيتي وعطّل فاعليته، فيما تحرك النجمة ببطء وبلا روح وبدا عجز الوسط متأثراً بغياب سيسي، فلم يصنع فرصاً تُذكر للهجوم الغائب، أما هدف الفوز فجاء هدية صدفة بقدم نجماوية صدمت، وقدم «قلشت»!
تفوّق الأنصار في الشوط الأول، وصدّ فريجة صاروخاً من نصرات الجمل، وردّ عباس عطوي بكرة زاحفة قرب القائم (9)، وبعد سلسلة هجمات خضراء من طريق الجناحين الجمل ومناجد، رفع الأخير كرة ركنية حولها رأس البرازيلي راموس لتصطدم بقدم نجارين خفيفة لم يتمكن علي حمام من إبعادها عن الخط فدخلت (26). وحافظ النجمة على بطئه، فبدا مرعوباً ولعب كرات مقطوعة، وكاد مناجد أن يعزز تقدمه لولا براعة الحارس فريجة (45).
بدأ النجمة الشوط الثاني مهاجماً، ونزل علي يعقوب وأغوب (بدل سعيد اسكندر وعلي ناصر الدين)، وأطاح عطوي كرته عالياً وهو بمواجهة المرمى، وصد فريجة كرتين خطرتين للجمل، وبدأت «نرفزة» النجماويين من التحكيم وخشونة دفاع الأنصار، وتوالت الإنذارات المتبادلة (خمسة)، ووقع مهاجمو النجمة في التسلل 5 مرات، وخصوصاً ماكيتي الذي هرب إلى الجناح، فحوّل كرتين إلى باب المرمى لم تجدا مستقبلاً لهما. وأنعش المدرب جمال طه دفاعه، فزجّ بالجديد طارق حلوم وحسين أمين (بدل ربيع عطايا والشوم د. 76)، وزجّ المدرب رستم أكرم مغربي (بدل بول رستم 77)، ورغم وصول النجماويين إلى المنطقة عدة مرات، إلا أنهم ظلوا عاجزين عن التسديد المباشر على مرمى لاري مهنا الذي لم يُختبَر فعلياً.
وأخيراً تبادل الأنصاريون فرحة الفوز وعودة فريقهم إلى صورته المنافسة على اللقب التي ابتعد عنها لأسابيع منحوسة، فعاد ثالثاً (18نقطة)، ولقي النجمة خسارته الأولى في الدوري ليصير وصيفاً (19 نقطة) متخلياً عن الصدارة للعهد بفارق نقطة (20 ن).
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع أحمد قواص وحسين الموسى.
■ سيلعب النجمة مباراته المقبلة مع العهد في صيدا، والأنصار مع التضامن صور في صور.
■ تابع المباراة من على المنصة عشرات الأشخاص من الجمهور، بينهم شخصيات إدارية ولاعبون قدامى.

بطولة الصالات

يتطلع البنك اللبناني الكندي صاحب العروض القوية إلى مواصلة انتصاراته ومحاولة القبض على الصدارة عندما يلتقي قوى الأمن الداخلي الرابع، اليوم عند الساعة 17.00 على ملعب الصداقة، في المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات (فوتسال).
وأظهر البنك اللبناني الكندي قوة هجومية فائقة بقيادة المتألقين حسن معتوق وحسن شعيتو، لذا لن يكون بعيداً عن تكرار فوزه على قوى الأمن الداخلي بعدما أسقطه بسهولة 7ـ2 في المرحلة الأولى.
وسيرتقي اللبناني الكندي إلى المركز الأول في حال تعثُّر بروس المتصدر بفارق نقطة عنه، الذي يلتقي أولمبيك صيدا الخامس اليوم أيضاً عند الساعة 21.30 على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود الرياضي.
ولا يتوقع أن تكون المباراة سهلة على بروس الذي عانى نسبياً للفوز على أولمبيك صيدا 7ـ5 في ختام الذهاب.
وفي مباراة ثالثة على الملعب عينه عند الساعة 19.45، يلتقي الندوة القماطية مع الصداقة الأخير، ساعياً إلى تكرار الأداء المميّز الذي مكّنه من استعادة المركز الثالث في الأسبوع الماضي.


أكواري أنهى موسمه بحادث مروّع