استهلّ نشاط ألعاب القوى في الجامعة اللبنانية للموسم الحالي بـ«مسابقة السرعة والتحمّل» التي جرت منافساتها على مضمار «مجمّع الحدث»، وأدّت إلى فوز أحمد حازر (التربية) في جري الـ 100 م (11.24 ثانية) وآلاء مزنر (العلوم) في الـ 60م (9.26 ث)، وعادل عرابي (العلوم) في الـ 1500 م (4.51 دقائق) وسارة الموسوي (الهندسة) في الـ 800 م (3.45 دقائق). واستضافت الفروع الخامسة مدرّب الرغبي النيوزيلندي الدولي روب يولي، يرافقه الإعلامي وفيق حمدان، وقدّم أمام الطلاب شرحاً مفصّلاً عن اللعبة، وعرض فيلماً تناول جوانبها الفنية والقانونية.على صعيد آخر، أحرز أحمد قاسمية لقب بطولة كلية الصحة العامة لكرة الطاولة التي شارك فيها 15 طالباً، إثر فوزه على عبد الله حازر بنتيجة 3 – 1، وحلّ طوني حليحل ثالثاً.

بطولة الركبي ليغ

حقق فريق اللبنانية الأميركية فوزه الثالث ضمن بطولة بنك بيروت للركبي ليغ على حساب القديس يوسف 72 - 0، ليحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف أمام البلمند الذي فاز على الأميركية 28 – 10، في ختام المرحلة الرابعة التي شهدت أيضاً فوز جونية، صاحب المركز الثالث، على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 18 – 4.

تحضيرات «أوياما»

افتتح نادي أوياما سبور سنتر قاعته الجديدة التي جُهّزت بأرضية تتمتع بمواصفات عالمية (TATAMI)، بحضور ممثلي السفارة

يستعدّ لاعبو «أوياما» لبطولة العالم في آذار 2010
اليابانية، التي موّلت المشروع، كون نادي أوياما هو الممثل الرسمي للمنظمة العالمية للعبة الشين ـــــ كيوكو شنكاي في لبنان، والذي يرأسه الشيهان هاشم مكي رئيس منطقة الشرق الأوسط في المنظمة. وتخلل حفل الافتتاح، الذي حضره الملحق الثقافي، دايسوكي أوكابياشي، عروضاً قتالية مشوّقة قدمتها مجموعة لاعبين من مختلف الفئات العمرية. ويركز النادي على دعم الفئات العمرية واكتشاف المواهب، لكونها الخزان الرئيسي الذي يغذي الفئات الأكبر.
ويواصل لاعبو النادي استعدادهم للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة في البرتغال في آذار 2010. ويجري مدربو النادي الاختبارات للاعبين بهدف اختيار فريق النخبة الذي سيمثل لبنان في بطولة العالم.