توّج بانفيلد بلقب مرحلة الذهاب في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، رغم خسارته 0-2 أمام مضيفه بوكا جونيورز، في المرحلة التاسعة عشرة. ووضع مارتن باليرمو حدّاً لغيابه عن التهديف في ثماني مباريات متتالية بإحرازه هدفي بوكا جونيورز (7 من ركلة جزاء و59).واستفاد بانفيلد من خسارة نيولز أولد بويز الذي كان المنافس الوحيد لبانفيلد على اللقب، أمام مضيفه سان لورنزو 0-2، سجلهما فابيان بورداغاراي (10 و67).
وأنهى بانفيلد الذهاب في الصدارة برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام نيولز أولد بويز. وهذا هو اللقب الأول له في مختلف المسابقات منذ تأسيسه عام 1896 من قبل بعض المهاجرين الإنكليز في ضواحي العاصمة بوينس آيرس.
وفي باقي المباريات، فاز أرجنتينوس جونيورز على هيوراكان بخمسة أهداف لنيستور أورتيغوزا (7) وخوان ايغناسيو ميرسيه (40) وغابريال هاوتشه (68 و72 و86) مقابل هدف لأليخاندرو كينتانا (83).
وخسر استوديانتيس أمام كولون بهدفٍ لفيديريكو نييتو (90)، وراسينغ كلوب أمام تشاكاريتا بهدفين لفاكوندو مانويل كارلوس بارا (27 من ركلة جزاء) وجيرمان كانو (82)، وتيغر أمام ريفر بلايت بهدفين لفونيس موري (45) ودييغو بوونانوتيه ريندي (58)، وفيليز سارسفيلد أمام روزاريو سنترال بهدف لهرنان اسماعيل غالينديز (72 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدفين لإيميليو خوسيه زيلايا (25) وغونزالو كاستييخوس (52).
وتعادل لانوس مع انديبندينتي 0-0.
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- بانفيلد 41 نقطة من 19 مباراة
2- نيولز أولد بويز 39 من 19
3- كولون 34 من 19
4- انديبندينتي 34 من 19
5- فيليز سارسفيلد 34 من 19

«الدبابة» هداف الدوري

أحرز مهاجم بانفيلد الأوروغوياني سانتياغو سيلفا الملقب «تانك» أي الدبابة لقب الهداف بتسجيله 14 هدفاً، ما فتح الباب سريعاً أمام اهتمام الأندية الأوروبية به، وعلى رأسها روما ونابولي الإيطاليان.
ويتمتع «الدبابة» ببنية جسدية قوية (طوله 185 سنتيمتراً) وحركة دؤوبة وروح قتالية جعلت منه مرعباً لمدافعي الخصم.
وكان سيلفا مع الكولومبي الواعد جيمس رودريغيز (18 عاماً) أحد أبرز صانعي إنجاز بانفيلد، وقد اعتبر جميع النقاد أن الأول هو أفضل مهاجم في الدوري الأرجنتيني حالياً.
إلا أنه رغم هذا التألق لا يزال سيلفا في ظل مواطنيه الذين يقفون أمامه في تشكيلة منتخب بلاده الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم 2010، أمثال دييغو فورلان ولويس سواريز وسيباستيان أبريو.
وسبق أن خاض سيلفا تجربتين غير ناجحتين في «القارة العجوز» مع ناديي إينرجي كوتبوس الألماني وبيرا مار البرتغالي، علماً بأن فيليز سارسفيلد يملك نصف عقد اللاعب، وقد تردد أن مسؤولي الأخير يرغبون في عودته إلى صفوف الفريق، لكن الأمر في يد بانفيلد الذي يحق له امتلاك اللاعب بصورة كاملة في حال دفع 1.3 مليون دولار لفيليز.
وبالطبع لن يفرّط بانفيلد بهذه الفرصة، وخصوصاً أن سيلفا وجد نفسه أكثر من أي وقتٍ مضى معه، رغم دفاعه عن ألوان نيولز أولد بويز وجيمنازيا لابلاتا وفيليز، فضلاً عن لعبه في البرازيل مع كورينثيانس الذي توّج معه بلقب الكأس المحلية عام 2002.