اختتم وفد «إنتركامبوس» العالمي زيارته الى لبنان، أمس، بإقامة ندوتين تدريبيتين للمدربين واللاعبين في فرعي جونية وصور. وتضمّنت الندوتان، محاضرات معززة بشرائط «فيديو» عن أحدث الأساليب المعتمدة حالياً في تدريب اللاعبين الأطفال بين 8 و14 سنة، تبعتها تطبيقات على الأرض بمشاركة حوالى مئة لاعب في كل فرع، حيث أجريت تقسيمات بينهم جرى خلالها شرح الخطط الفنية الواجب اعتمادها خلال التدريبات والمباريات، وكيفية توجيه اللاعبين بأسلوب مبسّط يسهّل وصول المعلومات الى اللاعبين الصغار السن واستيعابها تدريجاً.
وأشرف على ندوة جونية، في ملعب جونية، نائب رئيس «إنتركامبوس» لبنان ميساك نجاريان وشارك فيها مدربو الفرع منصور إسطفان، أنطونيو فنيانوس، مروان نخلة، سيفاك برسخيان، ايلي الحاج، طوني نخلة، بيار حلو وشربل عيد.
وفي صور، أشرف على الندوة في ملعب «الأمجاد» مسؤول الفرع حسين عواضة، وشارك فيها المدربون خليل وطفا، محسن حسان، فادي سلمان، علي حريري، علي بزي وقاسم الزين.
ولمناسبة انتهاء الزيارة، أعرب رئيس «إنتركامبوس» لبنان شريف وهبي عن تفاؤله بمستقبل واعد للاعبين المنضوين تحت لواءي فرعي صور وجونية، وثمّن الجهود التي قدّمها الوفد الايطالي خلال زيارته، ووجّه شكره الخاص الى رئيس نادي إنترناسيونالي ماسيمو موراتي على اهتمامه بفرع لبنان، كاشفاً عن اتصال هاتفي تلقاه منه أول من أمس شكره فيه على التعاون اللافت الذي لقيه الوفد خلال زيارته الى لبنان، بناءً على التقارير اليومية التي كان يتلقاها من رئيسة الوفد ابنته كارلوتا. وأشار وهبي الى أن موراتي أبلغه بأنه يدرس حالياً تحديد موعد تلبية دعوته الى لبنان في أقرب وقت، معلناً أن هذه الزيارة ستحمل مفاجآت سارة لكرة القدم اللبنانية.
ووجّه وهبي شكره الخاص الى وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله على اهتمامه بالوفد الايطالي ورعايته لحفل افتتاح فرع جونية، وكذلك الى المدير العام للوزارة زيد خيامي، والى رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر ونائبه ريمون سمعان، والى بلدية جونية.